سياسة دولية

جدل حول توزيع أموال حملة "أبو فلة".. والمفوضية تعلق

نجح أبو فلة في جمع 11 مليون دولار وذلك خلال 11 يوما من وجوده في الغرفة الزجاجية- صفحته الشخصية تويتر
نجح أبو فلة في جمع 11 مليون دولار وذلك خلال 11 يوما من وجوده في الغرفة الزجاجية- صفحته الشخصية تويتر

نشرت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، توضيحا عن مصير التبرعات التي جمعها اليوتيوبر الكويتي الشهير، حسن سليمان المعروف بـ"أبو فلة"، بعدما أثير الجدل حول مصيرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقالت المفوضية في تغريدة عنوانها "توضيح هام" إن "كامل التبرعات التي نجح  أبوفلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة لنجعل شتاءهم أدفأ، سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين".

 

 

 

  

ونشرت المفوضية، الخميس، مقطع فيديو عبر حسابها في تويتر، وثق ما قام به أبو فلة، قائلة: "أبو فلة جمع مبلغ 11 مليون دولار لدعم مبادرة لنجعل شتائهم أدفأ".

 

مفوضية اللاجئين المسؤولة عن حملة أبو فلة الخيرية اللي جمع فيها ١١ مليون دولار بتقول انها رح تاخذ نصف المبلغ لدعم جهود "الوصول" ل اللاجئين.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: "أبو فلة" يدخل التاريخ

وأضافت أن "نصف هذا المبلغ سيخصص لدعم جهود المفوضية للوصول إلى العائلات اللاجئة والنازحة ومساعدتهم خلال الأشهر القادمة"، الأمر الذي فسره البعض بأن نصف المبلغ سيذهب لإدارة المفوضية وموظفيها. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكان "أبو فلة" قد بدأ البث المباشر مساء 7 من كانون الثاني/ يناير من غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، متعهدا عدم الخروج منها حتى اكتمال المبلغ المطلوب والبالغ 10 ملايين دولار، تحقيقا لهدف المبادرة، ونجح أبو فلة في جمع 11 مليون دولار، وذلك خلال 11 يوما من وجوده في الغرفة الزجاجية.

التعليقات (3)
Ayman
الأحد، 23-01-2022 02:22 م
المفوضية تستحق كل قرش تأخذه فهي تبذل جهود كبيرة لايمكن نكرانها ولكن الخوف ان يكون الفساد قد وصل الى هذه المؤسسة الانسانية وهذا ما يخافه الجميع
ابواحمد
الأحد، 23-01-2022 02:07 م
من يدعم الظالمين سينفق على المظلومين اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
محمد العلي
السبت، 22-01-2022 09:36 م
أولا جزاك الله كل خير ابو فلا ولاكن نحن نعلم انك لن تستطيع ان تمنع مفوضؤة الامم المتحدة من التدخل بمشروعك الخيري وهاذ الذي يفرحنا ويزعجنا بنفس الوقت انك عملت عملا خيريا وافرحنا وان نصف المبلق ذهب ل الامم السارقة وهم السبب في جوع الاجئين السوريين ..ثانيا لماذا لاتكمل مشروعك بيدك وتحصل علا اجازة وتشكل فريق تطوعي لمدة شهر وتشرف علا الموضوع انت حتى يكتمل مشروعك خالصة لوجه الله ولا يضيع اي دولار كان يجب ان يذهب للاجئين وذهب لغيره ثالثا .. اقترح عبر برنامجك تشكيل فريق تطوعي مجاني من داخل سوريا ومن خارجها لينفذو المهمة عبر منضمة ال UN ... مجرد رائي وشكرا

خبر عاجل