سياسة عربية

قتلى بهجوم حوثي على الإمارات.. انفجارات وحريق بمطار أبو ظبي

أظهرت مواقع رصد طيران عالمية توقف الملاحة الجوية في مطار أبوظبي بعد الهجمات- الدفاع المدني/ أبوظبي
أظهرت مواقع رصد طيران عالمية توقف الملاحة الجوية في مطار أبوظبي بعد الهجمات- الدفاع المدني/ أبوظبي

قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب نحو ستة، في ثلاثة انفجارات بصهاريج محروقات في منطقة تابعة للعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالإضافة إلى نشوب حريق في أحد أجزاء المطار، الاثنين، في هجوم قالت جماعة الحوثي إنها ستكشف تفاصيله لاحقا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن حريقا نشب في ثلاثة صهاريج محملة بالوقود بعد أن انفجرت في منطقة مصفح آيكاد، التابعة لأبوظبي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص (باكستاني وهنديين)، وإصابة 6 آخرين.

 

وأوضحت الوكالة أنه بالتزامن مع الانفجارات، فقد حدث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.


وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، بحسب "وام".

 

فيما قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إنه سيتم الكشف خلال ساعات عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يرفضون دعوة أممية للإفراج عن السفينة الإماراتية

وفي السياق ذاته، أظهرت مواقع رصد طيران عالمية توقف الملاحة الجوية في مطار أبوظبي بعد الهجمات.

 

بدوره، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، إنه رصد وتابع "التصعيد العدائي باستخدام طائرات مسيّرة من قبل الحوثيين".

 

وتابع أن "عددا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي"، في إشارة إلى الصواريخ التي انفجرت في أبو ظبي.

 

وأوضح التحالف أنه نجح بتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.

 

الناطق باسم الحوثي، محمد عبد السلام، قال في تغريدة إن الإمارات "دويلة صغيرة في المنطقة تستميت في خدمة أمريكا وإسرائيل".

 

وتابع: "كانت قد زعمت أنها نأت بنفسها عن اليمن لكنها انكشفت في الآونة الأخيرة خلاف ما زعمت، وعلى إثر ذلك فهي بين أن تسارع لكف يدها عن العبث في اليمن أو جاءها بقوة الله ما يقطع يدها ويد غيرها".

اقرأ أيضا: سقوط آخر معاقل "الحوثي" بشبوة.. وقصف مواقع حيوية بصعدة

 

ويأتي هذا التطور بعد أيام من استعادة آخر معاقل الحوثيين في مدينة شبوة، من قبل القوات الحكومية اليمنية بمساعدة ألوية "العمالقة" الجنوبية المدعومة إماراتيا.

 

وكان الجيش اليمني استعاد خلال الأيام الماضية السيطرة على عسيلان وبيحان في الجنوب، بعد عملية عسكرية أطلقها مطلع كانون الثاني/ ديسمبر الجاري.

وهددت قيادات حوثية خلال الأيام الماضية بالرد على قوات التحالف، ومن ضمنها الإمارات بعد سقوط شبوة.

 

كما يأتي التطور بعد رفض حركة الحوثي في اليمن السبت، دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن سفينة احتجزتها في وقت سابق هذا الشهر وقالت إنها كانت "محملة بالأسلحة".

واحتجز الحوثيون في الثاني من كانون الثاني/ يناير السفينة "روابي" التي ترفع علم الإمارات جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية بغرب البلاد.

 

التعليقات (11)
حسين المسعدي
الإثنين، 17-01-2022 10:08 م
اللهم دمرهم كما دمروا اليمن...اللهم اهلكهم كما اهلكوا الشعوب العربية وتأمروا عليها...اللهم انسفهم من الوجود واجعلهم عبرة لمن لا يعتبر...اللهم ارنا فيهم اياتك فلقد عاثوا في الارض فسادا...اللهم اهلك ال زايد وال سعود وحثالة السيسي واتباعه ...اللهم اشفي غليلنا منهم فانت قادر على كل شيء...اللهم امين
امازيغي
الإثنين، 17-01-2022 07:12 م
ردا على : Jordan the hope : روح نني مازلت صغيرا في الفكر ومجرد صعلوك تدافع عن الاعراب الاوباش الذين قتلوا اهل السنة والجماعة في الوطن العربي المنكوب والمركوب
امازيغي
الإثنين، 17-01-2022 07:09 م
واخيرا افرحنا الحوثيين باستهداف الخمارة العبرية ونرجو من الله ان يسدد ضرباتكم ويمكنكم من رقاب اعدائكم ونطالبكم بالمزيد ولا تنسو ان تلتفتوا الى ارامكو مرة على مرة
أحمد
الإثنين، 17-01-2022 04:36 م
في شهر نوفمبر سلمت الامارات الحديده لكلاب ايران و اقصد هنا الحوثي اليوم يتجرع عيال زايد الصفعات نتيجه حماقاتهم . عنتريات الامارات و تدخلاتها في الشؤون الداخليه لدول كثيره جعلها دوله مكروهه يتمنى الكثير لها الخراب اي لم تترك مجالا للدفاعاو التأسف عليها و بالمقابل قطر اينما تدخلت تركت اثرا طيبا لهذا نقول لحمير زايد تعلموا يا غجر
محمد
الإثنين، 17-01-2022 03:22 م
الحوثي يؤدب الزعابيط واسيادهم الصهاينة