علوم وتكنولوجيا

تقنية يابانية جديدة لتذوق ما تعرضه الشاشة (شاهد)

يستخدم التلفزيون الجديد 10 عبوات لنكهات متعددة - جيتي
يستخدم التلفزيون الجديد 10 عبوات لنكهات متعددة - جيتي

طور الباحث الياباني هوماي مياشيتا، تقنية جديدة يستطيع من خلالها المشاهد تذوق ما تعرضه شاشة التلفاز.


وقال مياشيتا، الباحث في جامعة ميجي اليابانية، إن "هذا النوع من التكنولوجيا يمكن أن يعزز الطريقة التي يتواصل بها الناس ويتفاعلون مع العالم الخارجي في عصر فيروس كورونا".


ويستخدم التلفزيون الجديد 10 عبوات لنكهات متعددة، تطلق رذاذا لإنتاج مذاق طعم معين ينتشر على "رقاقة صحية" فوق شاشة التلفزيون ليتمكن "المشاهد" من تذوقها.


وأوضح ميشيتا أن "الهدف هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تذوق الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، حتى أثناء بقائهم في المنزل".

 

 

وعمل مياشيتا على تصميم النموذج الأولي للتلفزيون الذي أطلق عليه اسم TTTV، بنفسه خلال العام الماضي، وكشف أن النسخة التجارية ستكلف حوالي 875 دولارا لصنعها.


ويعمل مياشيتا مع فريق يتكون من حوالي 30 طالبا، نجحوا في إنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة ذات الصلة بالنكهات، بما في ذلك شوكة تجعل طعم الأغذية أكثر تميزا.


وأجرى مياشيتا أيضا محادثات مع شركات عالمية بشأن استخدام التكنولوجيا التي اخترعها في ابتكارات يمكن من خلالها تذوق أطعمة أخرى مثل البيتزا أو الشوكولاتة على شريحة من الخبز المحمص، كما يأمل في إنشاء منصة تتيح تحميل الطعمات فيها من جميع أنحاء العالم والاستمتاع بها من قبل المستخدمين.


التعليقات (0)