رياضة عربية

مبادرة إنسانية من رونالدو لمساعدة ضحايا بركان "لا بالما"

عملية المزايدة على قميص الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال والعالم ستبدأ عشية عيد الميلاد- رونالدو / تويتر
عملية المزايدة على قميص الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال والعالم ستبدأ عشية عيد الميلاد- رونالدو / تويتر

ذكرت تقارير صحفية أن النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قام بعمل إنساني لمساعدة ضحايا الثوران البركاني في جزيرة "لا بالما" الإسبانية، الذي دمر ما يقرب من 3000 مبنى في الجزيرة.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن رونالدو قرر التبرع بقميص سبق أن ارتداه مع منتخب البرتغال، للمساعدة في جمع أموال لضحايا الثوران البركاني.


وأضافت الصحيفة أن كريستيانو رونالدو سيبيع قميصه بالمزاد العلني، لمساعدة آلاف الأشخاص الذين أجبروا على الإجلاء من منازلهم بسبب البركان.


وأوضحت أن القميص يحمل توقيع النجم البرتغالي، بالإضافة إلى رسالة راقية موجهة إلى سكان "لا بالما"، كتب رونالدو فيها على القميص: "حتى قوة البركان لن تكون قادرة على لا بالما. كل دعمي للجزيرة الجميلة".

 

وذكر المصدر ذاته أن عملية المزايدة على قميص الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال والعالم، ستبدأ عشية عيد الميلاد، أي يوم 24 كانون الأول / ديسمبر الجاري، وتنتهي يوم 6 كانون الثاني / يناير 2022.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه سيتم تخصيص جميع عائدات بيع القميص مباشرة لمساعدة الضحايا.

 

وبدأ الثوران البركاني في جزيرة "لا بالما"، يوم 19 سبتمبر الماضي، ودمر ما يقرب من 3000 مبنى في الجزيرة وأجبر نحو 7000 أسرة على مغادرة منازلهم في جزر الكناري.


التعليقات (1)
جمال الجمال
الثلاثاء، 21-12-2021 06:42 م
ما هذه الانسانية التي يتمتع بها هذا الرولاندو ؟ غزة دمرت عدة مرات ولم نرى هذه الانسانية تجاه غزة لا من رولاندو ولا من اشباههم , ملة الكفر واحدة.

خبر عاجل