رياضة عربية

هكذا تم توزيع 25 مليون دولار على منتخبات كأس العرب

بلغ مجموع جوائز النسخة العاشرة من البطولة 25 مليون دولار-  كأس العرب / تويتر
بلغ مجموع جوائز النسخة العاشرة من البطولة 25 مليون دولار- كأس العرب / تويتر

توج المنتخب الجزائري لأول مرة في تاريخه بلقب بطولة كأس العرب لكرة القدم "قطر 2021"، التي أقيمت لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".


وبلغ مجموع جوائز النسخة العاشرة من البطولة التي أقيمت في الفترة بين 30 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي و18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري 25 مليون دولار.

وحصل المنتخب الجزائري بطل النسخة التي شارك فيها 16 منتخبا، على حصة الأسد وبلغت 5 ملايين دولار.

وفي ما يلي قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021:

 

 


توزيع الجوائز على المنتخبات بالتفصيل:


- منتخبات حصلت على نصف مليون دولار عددها 7: وهي التي خرجت من الدور التمهيدي للبطولة ولم تشارك في النهائيات، وهي: الصومال والكويت واليمن وجنوب السودان وجزر القمر وجيبوتي وليبيا. (المجموع 3.5 ملايين دولار)


- منتخبات شاركت في نهائيات البطولة وودعت من دور المجموعات عددها 8: حصلت على 750 ألف دولار لكل منها وهي: العراق، البحرين، سوريا، موريتانيا، السعودية، فلسطين، لبنان والسودان. (المجموع 6 ملايين دولار)


- منتخبات ودعت البطولة من الدور ربع النهائي وعددها 4: حصل كل منها على مليون دولار، وهي: الإمارات، المغرب، الأردن وعمان. (المجموع 4 ملايين دولار).

وتوج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب عقب فوزه على نظيره التونسي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت الماضي على أرضية ملعب "البيت" المونديالي أمام 60 ألف متفرج.

 


التعليقات (0)