سياسة عربية

محتجون يقتحمون محطة كهرباء بلبنان وقطع لشارعين رئيسيين

قطع عشرات الشبان الغاضبين طريقا رئيسيا في شمال البلاد يربط مدينة طرابلس بقضاء عكار-  الأناضول
قطع عشرات الشبان الغاضبين طريقا رئيسيا في شمال البلاد يربط مدينة طرابلس بقضاء عكار- الأناضول

اقتحم العشرات محطة كهرباء في مدينة حلبا شمالي لبنان، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن مدينتهم، فيما قطع آخرون طريقين رئيسيين في البلاد.


وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود، أن عشرات الشبان اقتحموا محطة الكهرباء الرئيسية في مدينة حلبا، وطالبوا بإمداد مدينتهم بالكهرباء لتأمين الإضاءة والتدفئة للسكان، خصوصا في ظل انخفاض درجات حرارة الطقس ليلا.


ومنذ أشهر تعاني معظم المناطق اللبنانية انقطاعا بالتيار الكهربائي لساعات طويلة عن المنازل والمؤسسات، جراء شح مادة الوقود المخصص لتشغيل معامل الطاقة، بسبب صعوبات تواجهها الحكومة في توفير النقد الأجنبي اللازم للاستيراد.

 

اقرأ أيضا: 3 قاضيات لبنانيات يستقلن بسبب "تدخل الساسة بالقضاء"


في غضون ذلك، قطع عشرات الشبان الغاضبين طريقا رئيسيا في شمال البلاد يربط مدينة طرابلس بقضاء عكار، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.


وللأسباب ذاتها، قطع محتجون في منطقة البقاع (وسط) الطريق الرئيسي المؤدي إلى الحدود مع سوريا لمدة نحو ساعتين.


وسجلت الليرة اللبنانية خلال الأسبوع الجاري هبوطا إضافيا، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد 25 ألف ليرة في السوق الموازية، بينما سعره الرسمي يبلغ 1515 ليرة.


ومنذ أكثر من عامين، تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة، صنفها البنك الدولي واحدة من بين 3 أسوأ أزمات اقتصادية في العالم، أدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وارتفاع بمعدلات الفقر والبطالة.

التعليقات (0)