سياسة دولية

مسؤولة أمريكية تتحدث من دبي عن ردع إيران وحزب الله

أوضحت النائبة أن المسيرات الإيرانية تشكل تهديدا حقيقيا - (معرض دبي للطيران)
أوضحت النائبة أن المسيرات الإيرانية تشكل تهديدا حقيقيا - (معرض دبي للطيران)

تحدثت نائبة مساعد وزير الخارجية للأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية الأمريكية، ميرا ريسنيك، عن صفقة طائرات F-35 مع الإمارات، والأوضاع في لبنان وذلك بعد مشاركتها في معرض دبي للطيران.

 

وأكدت ريسنيك أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لديها كل النية "للمضي قدما" في الصفقة الأمريكية الإماراتية.

 

وأوضحت النائبة أن "المسيرات الإيرانية تشكل تهديدا حقيقيا، ونريد أن نساعد شركاءنا في التعامل مع هذه التهديدات، وهنا تبرز أهمية دور التعاون الأمني".  

 

وأضافت أنه تبلغ قيمة الصفقة 23 مليار دولار ويتم مراجعتها حاليا لضمان "أن لدينا تفاهمات متبادلة واضحة لا لبس فيها فيما يتعلق بالالتزامات الإماراتية، قبل وأثناء وبعد التسليم".

 

إقرأ أيضا: "السقوط في الفخ".. من المسؤول عن انهيار أوضاع لبنان؟
 

وقالت ريسنيك إنها "تتوقع استمرار الحوار القوي والمستمر مع الإمارات العربية المتحدة لضمان أن أي عمليات نقل دفاعية تفي بأهدافنا الاستراتيجية للأمن القومي المشترك لبناء شراكة أمنية أقوى وقابلة للتشغيل المتبادل وأكثر قدرة مع حماية التكنولوجيا الأمريكية".

 

أما بالشأن اللبناني، فقالت ريسنيك إن المحادثات التي أجراها قائد الجيش اللبناني، جوزف عون، مع المسؤولين الأمريكيين، كانت قد تركزت على الأزمة الملحة في لبنان، والتي أبقت البلاد في وضع حرج، وعلى انعكاساتها الخطيرة على الشعب اللبناني، بالإضافة لأجهزة الأمن اللبنانية.

 

وأشارت ريسنيك إلى أن الإدارة الأمريكية تدرس الخيارات المتوفرة لتوفير الدعم لقوات الأمن والجيش اللبناني، وضمان بقاء المؤسستين على قيد الحياة، مؤكدة أن "هاتين المؤسستين هما الوحيدتان اللتان توازنان ثقل حزب الله، ودعمنا لهما للتأكد من عدم رؤية الأسوأ في لبنان".

 

التعليقات (0)