سياسة عربية

الدبيبة: الانتخابات في ليبيا تمر بمأزق كبير

الدبيبة: نريد الانتخابات بقاعدة دستورية واضحة يتفق عليها الجميع- الأناضول
الدبيبة: نريد الانتخابات بقاعدة دستورية واضحة يتفق عليها الجميع- الأناضول

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة إن "الانتخابات تمر بمأزق كبير جدا".

وأكد الدبيبة خلال مشاركته في إعلان تأسيس المجلس الوطني للشباب في العاصمة طرابلس، رفضه لما قال إنها قوانين "معيبة" في إشارة لقانون الانتخاب الذي أقره مجلس النواب بمعزل عن مجلس الدولة.

وقال الدبيبة إنه "لا يمكن أن نتنازل أبدا عن الدستور"، موضحا: "نريد الانتخابات بقاعدة دستورية واضحة يتفق عليها الجميع".

وعن موقفه من الترشح قال إنه سيعلن موقفه في "اللحظة الحاسمة" دون مزيد من التفاصيل.

ويقول منتقدون إن قانون الانتخابات الرئاسية يسمح بترشح اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد المليشيا التي قاتلت لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وتابع الدبيبة: نريد برلمانا نزيها يخدم كل الليبيين وقانونا للانتخابات عادلا يتفق عليه الليبيون، ونريد أن تُجرى انتخابات على أساس قاعدة دستورية وقوانين عادلة يتفق عليها الجميع.

 


التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 16-11-2021 08:44 ص
الشعب الليبي امام امتحان صعب عليه ان يثبت انه موجود و يرفض معسكر العبودية و الدكتاتورية و اؤكد لكم ان ترشح ابن المقبور القذافي و المجرم حفتر و هما من نفس الطينة و النظام و العقلية و من نفس الداعم اي روسيا ..........انها رسالة للشعب الليبي امامكم خيارات القتل و الدمار ، من نهب خيراتكم و من قتل ابنائكم ................
الإنتحار الإنتخابي
الإثنين، 15-11-2021 09:07 م
الموافقة على الإنتخابات هو إنتحار أكيد، كيف يترشح حفتر و إبن القدافي ؟وهم قتلة الشعب الليبي؟ حتى لو إفترضنا أن السيد الدبيبة سوف ينجح هل يقبل زفتر الخسارة؟! هل سيقبل الصهاينة خسارة العميل كفتر ، الصهاينة لهم أطماع في بترول ليبيا؟