رياضة دولية

برشلونة يعلن رسميا عن التعاقد مع تشافي خلفا لكومان

وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-صفر من رايو فايكانو- أ ف ب
وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-صفر من رايو فايكانو- أ ف ب

أعلن برشلونة توصله لاتفاق مع أسطورته تشافي هرنانديز لتولي تدريب الفريق المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حتى 2024، خلفاً للهولندي رونالد كومان في بيان متوقع ولكن في توقيت مفاجئ بالساعات الأولى صباح اليوم السبت.


ووافق السد القطري أمس الجمعة على مغادرة تشافي (41 عاماً) في منتصف الموسم والسماح له بتدريب الفريق الكتالوني الذي لعب بصفوفه لمدة 17 عاماً بعد صعوده من قطاع الناشئين.


ويعود تشافي إلى برشلونة بعد ست سنوات منذ خوض مباراته الأخيرة مع الفريق عندما فاز على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015، وهو اللقب الأخير للنادي بالمسابقة.

 

وأوضح برشلونة أن تشافي سيكمل الموسم الحالي بجانب موسمين إضافيين ومن المنتظر وصوله اليوم السبت وسيقدمه أمام وسائل الإعلام يوم الاثنين في استاد كامب نو.


ويأمل برشلونة وجمهوره أن يلعب تشافي دور المنقذ وسط أزمة رياضية وإدارية للنادي أسفرت عن رحيل الهداف التاريخي ميسي وانتقاله إلى باريس سان جيرمان هذا الموسم.


وقال تشافي في كلماته الأولى لحساب برشلونة عبر تويتر: "كان الوداع مؤقتاً ولطالما كان كامب نو بيتي، أنتم جمهوري وأهلي وهذا أكثر ناد أحبه والآن أعود إلى بيتي، إلى لقاء قريب".

 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن برشلونة لم يدفع الشرط الجزائي في عقد تشابي مع السد وقيمته خمسة ملايين يورو وإنما توصل إلى اتفاق مع بطل قطر بعد مفاوضات معقدة.


وخاض تشافي 767 مباراة بقميص برشلونة وهو ثاني أكثر لاعب خوضاً لمباريات في تاريخ النادي بعد ليونيل ميسي، وحصل على 25 لقباً أبرزها الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.


وحمل شارة قيادة برشلونة قبل أن يختتم مسيرته في اللعب مع السد لمدة أربع سنوات، ثم بدأ معه مشواره التدريبي بعد الاعتزال في 2019.


وأقال برشلونة كومان بعد الهزيمة 1-صفر من رايو فايكانو في الدوري الإسباني الشهر الماضي، وكانت رابع هزيمة للفريق في ست مباريات بجميع المنافسات.

التعليقات (0)

خبر عاجل