سياسة عربية

سقوط 3 صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء ببغداد

تكررت هذه العمليات خلال الأشهر الأخيرة- جيتي
تكررت هذه العمليات خلال الأشهر الأخيرة- جيتي

ذكر مصر أمني أن ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت فجر الأحد بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم السفارة الأميركية ومقرات حكومية في العاصمة العراقية بغداد، بعد أسابيع من انتخابات تشريعية تعترض على نتائجها بعض الأطراف.


ولم يتسبب الهجوم في أي إصابات عدا بعض الخسائر المادية، وهو الأول الذي يقع منذ نحو أربعة أشهر قرب المنطقة الخضراء.


وبحسب نفس المصر فإن "ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على منطقة المنصور في بغداد"، وقع أحدها "قرب مستشفى الهلال الأحمر"، والآخر "في شارع الأميرات قرب السياج الخارجي للمصرف الاقتصادي"، موضحا أن "البناية مهجورة".


أما الثالث فقد سقط في بداية مدخل شارع الزيتون داخل محطة دائرة مياه إسالة المنصور، بحسب ما قاله المصدر لوكالة "فرنس برس".


ولم يصدر أي تعليق من السلطات الرسمية العراقية.


وتكررت خلال الأشهر الأخيرة هجمات بالصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف السفارة الأمريكية وقوات التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، في أرجاء العراق.


وعادة ما تتهم الولايات المتحدة فصائل عراقية مسلحة مدعومة من إيران، إذ تطالب تلك الفصائل القوات الأمريكية بمغادرة البلاد.


وتأتي الهجمات الجديدة، رغم توصل بغداد وواشنطن، في 26 تموز/ يوليو الماضي، إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.


ويأتي هجوم الأحد بعد أسابيع من انتخابات تشريعية لم تحسم نتائجها بعد، لكن سجلت فيها كتل تمثل أطرافا موالية لإيران تراجعا وفق النتائج الأولية.

 

اقرأ أيضا: احتجاجات قرب المنطقة الخضراء.. وقضاء العراق يرفض الطعون

وينظم معترضون على النتائج منذ نحو أسبوعين اعتصاما على أحد مداخل المنطقة الخضراء، مطالبين بإعادة فرز صناديق الاقتراع من جديد، فيما تقوم المفوضية العليا للانتخابات العراقية بإعادة فرز بعض المحطات بناء على طعون قدمت لها دون تحديد سقف زمني لغلق باب الطعون.

التعليقات (0)

خبر عاجل