رياضة دولية

مشجعون إنجليز يرفعون "لافتة محرجة" للسعودية بسبب نيوكاسل

تتهم منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق إنسان النظام السعودي، بالإرهاب- أرشيف
تتهم منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق إنسان النظام السعودي، بالإرهاب- أرشيف

رفع مجموعة من مشجعي كريستال بالاس، أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لافتةً ضخمةً احتجاجاً على استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل.

وضمت اللافتة في جزء منها صورة تمثل صندوق الاستثمار السعودي حاملا سيفا، وفي الطرف الآخر صورة ريتشارد ماسترز ممسكا بأربطة قوس قزح والدماء تتساقط على قدمه حول كيس نقود.


كما أطلقت جماهير كريستال بالاس صافرات وصيحات استهجان ضد لاعبي نيوكاسل يونايتد.

 

وذكرت صحيفة The Sun أن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقا بشأن اللافتة التي تم رفعها خلال مباراة كريستال بالاس ونيوكاسل.

 

وبعد نهاية اللقاء، نشرت شرطة لندن على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا مقتضبا قالت فيه: ”يوم السبت 23 أكتوبر تلقت الشرطة بلاغا عن لافتة مسيئة رفعها جمهور كريستال بالاس، ويقوم الضباط حاليا بتقييم المعلومات وإجراء التحقيقات“.


وأضاف البيان: ”سيتم التعامل مع أي ادعاءات بشأن إساءات عنصرية على محمل الجد“.

وأثار استحواذ صندوق الاستثمار السعودي وشركائه على فريق نيوكاسل يونايتد، مقابل مبلغ يصل لـ300 مليون جنيه إسترليني، احتجاج بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي عارض بعضها الصفقة وحاول فرض قوانين تحد من قدرة الملاك الجدد على دعم الفريق.

وتتهم منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق إنسان النظام السعودي، بالإرهاب وانتهاك الحقوق المدنية وارتكاب جرائم القتل والاضطهاد والرقابة.

وترى منظمة العفو الدولية، أن شراء نادي نيوكاسل كان محاولةً "لغسل السجل المروّع في مجال حقوق الإنسان، بسحر كرة القدم"، بحسب The Sun.


التعليقات (1)
امازيغي
الأحد، 24-10-2021 06:54 ص
عليكم بتصحيح العنوان :مشجعون إنجليز يرفعون "لافتة مهينة" للسعودية بسبب نيوكاسل :كما اهانها الحوثي في حربها عليه لمدة سنوات ونحن نتظر