طب وصحة

زيادة بإصابات مدارس بريطانيا.. و700 ألف وفاة حصيلة أمريكا

بلغ عدد الوفيات بالولايات المتحدة جراء كورونا 718 ألفا و605 حالات- الأناضول
بلغ عدد الوفيات بالولايات المتحدة جراء كورونا 718 ألفا و605 حالات- الأناضول

تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في الولايات المتحدة عتبة الـ700 ألف حالة، بحسب ما ذكره موقع "وورلدوميتر" المختص برصد حالات الإصابة بالفيروس.


وتشير بيانات الموقع إلى أن إجمالي الوفيات بالولايات المتحدة سجل 718 ألفا و605 حالات، فيما بلغ إجمالي الإصابات 44 مليونًا، و405 آلاف و718 إصابة.

 

وما زالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة أكثر دول العالم من حيث إصابات كورونا، تليها الهند، ثم البرازيل، وبريطانيا، وروسيا، وتركيا، وفرنسا، وإيران، والأرجنتين وإسبانيا.


وتمثل الإصابات في الولايات المتحدة 19% من النسب المسجلة عالميا، فيما تمثل الوفيات 14% من عدد الضحايا الكلي.


ووفق وسائل إعلام أمريكية فإن معدل الوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة بلغ خلال الأسبوع الأخير نحو 2000 حالة يوميا، ما يمثل 60% من المستويات التي سجلت خلال ذروة الجائحة في كانون الثاني/ يناير 2021.


ويأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حملتها لإعطاء الجرعات المعززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا، خاصة للمسنين والأشخاص الذين يعملون في المهن عالية المخاطر.

 

اضافة اعلان كورونا

 

مخاوف بريطانية

 

في الأثناء قال مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، الجمعة، إن إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في إنكلترا ارتفعت خلال الأسبوع المنتهي في 25 أيلول/ سبتمبر، مدفوعة بزيادة في حالات العدوى بين طلاب المدارس.


وفتحت المدارس في إنكلترا منذ نحو شهر، حيث يسلط بعض علماء الأوبئة الأضواء على مخاوف زيادة الإصابات بين الأطفال، إلا أن ذلك لم يترجم بعد في صورة زيادة مستدامة في حالات الإصابة بين السكان على نطاق أوسع.


وتشير التقديرات إلى أن معدل الانتشار بلغ نسبة 4.58% بين طلاب المرحلة الثانوية بما يعني أن واحدا من كل 25 طالبا جاءت نتيجة فحوصه إيجابية مقارنة بنسبة 2.81% من الطلاب في نفس الفئة العمرية في الأسبوع السابق له.


وبلغ معدل التفشي الإجمالي في بريطانيا واحدا من كل 85 شخصا بما يزيد قليلا عن الأسبوع السابق وهو واحد من كل 90، لكنه لا يزال أقل مما كان عليه قبل أسبوعين حين كان يقدر بنحو واحد من بين كل 80 شخصا.


وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق عن خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء تشمل إعطاء الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم الـ12 عاما جرعة من لقاح كوفيد-19.


لكن لم يبدأ تطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما إلا الأسبوع الماضي لتتخلف إنكلترا وبعض مناطق المملكة المتحدة عن الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى.


ووصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 235 مليونا و98 ألف حالة، منذ ظهور المرض في الصين في نهاية 2019.


ووصلت حالات الوفاة إلى 4 ملايين و806 آلاف حالة، فيما تعافى من المرض حوالي 212 مليون شخص حول العالم.


أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 45.8% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، وتم تطعيم 34% بشكل كامل.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم