إنفوغرافيك

رحيل بوتفليقة.. صاحب أطول فترة حكم في الجزائر (إنفوغراف)

cover 16
cover 16

توفي الجمعة الماضية الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة، عن عمر ناهز 84 سنة، والذي عانى منذ عام 2013 من آثار جلطة دماغية أفقدته القدرة على الكلام والحركة، وبعد عامين من نهاية حكمه إثر انتفاضة شعبية أطاحت به في نيسان/ أبريل 2019، سجن العشرات من الوزراء وكبار المسؤولين المقربين منه، تحت وطأة حملة أمام القضاء بتهم الفساد.

وفيما يلي إنفوغراف بسيرة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة:

 

 

التعليقات (3)
ابوعمر
الأحد، 19-09-2021 09:40 ص
رحيل هؤلاء(الزغامات ولاأقول الزعامات) الى باطن الأرض.يدخل البهجة والسرور على بقايا الشعب العربي الذي آذته وقهرته وذلته ودمرته سنوات الذل والهوان والاحتلال التي فرضها هؤلاء بقوة الحديد والنار...
متابع
الأحد، 19-09-2021 09:26 ص
في السنّة النبويّة رُوي أن رسول اللهِ -عليه الصّلاة والسّلام- قال: (إنّ العبدَ إذا وُضِعَ في قَبرِه، وتولى عنه أصحابَه، وإنه ليسمعُ قَرْعَ نعالِهم, أتاه ملكانِ، فَيُقعَدانِه فيقولانِ: ما كنتَ تقولُ في هذا الرجلِ، لمحمدٍ صلى الله عليه وسلم، فأما المؤمنُ فيقولُ: أشهدُ أنه عبدُ اللهِ ورسولُه، فَيُقالُ له: انظرْ إلى مقعدِكَ من النارِ، قد أبدلك اللهُ به مقعدًا من الجنةِ، فيراهما جميعًا. قال قَتادَةُ وذكر لنا: أنه يُفْسحُ في قبرِه، ثم رجع إلى حديثِ أنسٍ، قال: وأما المنافقُ والكافرُ فَيُقالُ له: ما كنتَ تقولُ في هذا الرجلِ ؟ فيقولُ: لا أدري، كنتُ أقولُ ما يقولُ الناسُ، فَيُقالُ: لا دَريتَ ولا تَليتَ، ويُضْرَبُ بِمَطارِقَ من حديدٍ ضربةً، فيصيحُ صيحةً، يَسمعُها من يليِه غيرَ الثقلين).
أطول قبر
الأحد، 19-09-2021 03:27 ص
إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار...

خبر عاجل