سياسة دولية

هل غفا بايدن أثناء حديث بينيت في البيت الأبيض؟ (شاهد)

 صحفيون حضروا لقاء بينيت وبايدن أكدوا أن الأخير لم يغف- جيتي
صحفيون حضروا لقاء بينيت وبايدن أكدوا أن الأخير لم يغف- جيتي

أثارت لقطات فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقائه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الجمعة الماضي، الجدل حول ما إذا كان بايدن قد غفا خلال اللقاء.

 

وأظهرت اللقطات بايدن وكأنه قد غفا، ورأسه منحن إلى أسفل، دون النظر إلى بينيت وهو يخاطبه، وبدا المشهد وكأن الرئيس الأمريكي قد غلبه النعاس.

 

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، إنه في الوقت الذي كان فيه يتحدث بينيت عن ملفات رئيسية تهم بلاده مع بايدن، بدا أن الرئيس الأمريكي دخل في غفوة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي يحاول إيقاظه.

 

لكن الصحيفة نقلت عن صحفيين حضروا لقاء بينيت وبايدن أن الأخير لم يغفُ، وإنما ربما زاوية التصوير بيَّنت ذلك دون قصد.

 

اقرأ أيضا: أكسيوس: بينيت تعهّد بألّا يصعد ضد عودة بايدن لاتفاق إيران

وهاجم حزب الليكود، بزعامة بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، واتهمه بالمس بأمن إسرائيل، فيما نشرت عضو كنيست من الليكود مقطع الفيديو.

 

وقال الليكود عبر "تويتر" إنه "من أجل صورة في البيت الأبيض تراجع بينيت بشكل كامل أمام بايدن ومس بأمن إسرائيل عندما تعهد بألا يحارب علنا ضد عودة إيران إلى الاتفاق النووي".

 

ونشرت عضو الكنيست غاليت ديستال أتبريان، من الليكود، في حسابها في "تويتر"، مقطع الفيديو وكتبت: "لسبب ما نامت وسائل الإعلام الإسرائيلية نفسها ولم تنتبه إلى هذا المقطع التاريخي". وكتب متابعون لها أن "الرجل نام ولا يكترث".

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل