سياسة عربية

مظاهرات ومواجهات تنديدا بمقتل "بنات" ودعوات لحل السلطة

نزار بنات - تويتر
نزار بنات - تويتر

تواصلت المظاهرات المنددة بمقتل الناشط السياسي الفلسطيني، نزار بنات، في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، في حين قمعت قوات أمن السلطة تلك المظاهرات، ما تسبب في اندلاع مواجهات مع شبان وناشطين.


ففي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة خرجت مظاهرات مساء الخميس للتنديد بقتل بنات، وهتف المشاركون فيها ضد رئيس السلطة، محمود عباس، وطالبوا برحيله، مرددين: "يا عباس اسمعها منا.. حل السلطة وارحل عنا".

 

 


وقمعت قوات الأمن المظاهرات التي خرجت قرب دوار المنارة وسط المدينة، ما تسبب في اندلاع مواجهات مع قوات الأمن، التي استخدمت قنابل الغاز المسيل ضد المتظاهرين.

 

 

وكانت مسيرات مماثلة خرجت ظهر الخميس، في مدينتي رام الله والخليل في الضفة الغربية احتجاجا على مقتل الناشط السياسي نزار بنات بعد اعتقاله على يد أمن السلطة، فيما قامت الأجهزة الأمنية بقمعها باستخدام قنابل مسيلة للدموع والتهديد بالهراوات.

وشارك العشرات من الفلسطينيين باحتجاج على دوار المنارة في رام الله نددوا خلاله بما وصفوه بجريمة قتل الناشط المعارض نزار بنات (42 سنة) فجر اليوم.

 

 

 

وطالب المتظاهرون بكشف الحقيقة ومحاسبة المسؤولين في الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية التي قامت باعتقاله.

وفي الخليل (جنوبا) نُظمت وقفة مماثلة على ميدان "ابن رشد"، رفع خلالها المشاركون صور "بنات"، وتوجهوا بعدها إلى منزله للتضامن مع أسرته وعائلته.

التعليقات (5)
بسام
الجمعة، 25-06-2021 03:01 ص
أولاد فتحية لا دين لهم
ناقد لا حاقد
الجمعة، 25-06-2021 02:00 ص
رحمة الله عليك و الخزي و العار لكل خائن قاتل مجرم فاسد ساكت عن الاجرام في الضفة
الان افقتم من غفلتكم عن السلطة؟
الخميس، 24-06-2021 10:19 م
الان افقتم من غفلتكم عن السلطة؟، آن الاوان لحمل السلاح في وجهها دون تردد أو كلل كما تحملونه في وجه اسرائيل، لا نريد غناء ولا أناشيد ولا مديح ولا مؤتمرات ولا شعارات، أين أنتم يا حماس من كل هذا؟، لا تقولوا بأنكم لم تكونوا على علم بمدى اجرام السلطة وظلمها وانها وكيل للمستعمر، سأراقب موقفكم عن كثب.
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الخميس، 24-06-2021 09:15 م
الحقيقة أنكم بمواجهة النظام الملكي في الضفة الشرقية الغير شقيقة حيث يتم التدريب والدعم والتنسيق مع الصهاينة والسلطة على مدار الساعة. وكان ياسر خرافات يصفي كل من كان ضده خاصة من من لديهم تأثير في الشارع. وهكذا تفعل أمريكا أم حقوق الإنسان. ألف رحمة ومغفرة على روحك يا "بنات". السلطات العميلة هي أساس كل الخراب ...
احمد
الخميس، 24-06-2021 07:47 م
ما دامت السلطه في السلطه ... فالضرطات لها رتب .... صدق مظفر النواب