حول العالم

صلاح خاشقجي ينشر صورة لوالده في يوم الأب العالمي (شاهد)

قُتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول قبل أكثر من عامين- جيتي
قُتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول قبل أكثر من عامين- جيتي

نشر صلاح، نجل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل أكثر من عامين، صورة خاصة لوالده بمناسبة يوم الأب العالمي.

 

وكتب صلاح على الصورة التي نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الله يرحمك".

 

 

 

 

والأسبوع الماضي، كشف موقع "ياهو نيوز" الأمريكي تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي  في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر 2018 بقنصلية بلاده بإسطنبول، لافتا إلى وجود دور مصري في عملية الاغتيال.

وقال الموقع، إن المسؤولين السعوديين الذين ارتكبوا جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول في 2018، حصلوا على مواد مخدرة قاتلة من مصر.

وأوضح الموقع، وفق معلومات وصفها بالحصرية، أن الطائرة التي هبطت في القاهرة، قبل وصولها إلى إسطنبول، قام طاقمها بالحصول على مواد مخدرة قاتلة، ويمنع استخدامها.

وذكر الموقع أن ماهية هذا المخدر أو المسكن ومن قدمه، في منتصف الليل في مطار القاهرة، لا يزال لغزا.

وأشار إلى أن القتلة حقنوا هذه المواد في ذراع خاشقجي اليسرى؛ لتسريع موته، ما أدى لمقتله في غضون دقائق، لافتا إلى أن هذه المعلومات حصل عليها من ملاحظات في الاستجوابات السرية التي تمت للقتلة من قبل السلطات السعودية.

وكشف الموقع أن هذه المعطيات تشير إلى احتمالية وجود متواطئين مصريين مع القتلة، لا سيما أن المواد المخدرة سلّمت إليهم داخل مطار القاهرة.

يذكر أن النيابة العامة السعودية أصدرت، مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، أحكاما نهائية بحق 8 متهمين بقضية مقتل خاشقجي، وأكدت أنه بذلك تنقضي الدعوى، وتُغلق القضية، حيث قال المتحدث باسم النيابة العامة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية حينها: "هذه الأحكام وفقا لمنطوقها بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل تقضي بالسجن لمدد بلغ مجموعها 124 سنة يطال كل مدان من عقوبتها بحسب ما صدر عنه من فعل إجرامي".

ولفت المتحدث باسم النيابة العامة السعودية أنه وبصدور هذه الأحكام تصبح قضية مقتل الصحفي السعودي مغلقة، وقال في هذا الصدد: "بصدور هذه الأحكام النهائية تنقضي معها الدعوى الجزائية بشقيها العام والخاص وفقا للمادتين (22، 23) من نظام الإجراءات الجزائية".

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 20-06-2021 07:32 م
قضية مقتل الصحافى السعودى الخاشقجى، لا زالت حديث كل الناس من مختلف ألأجناس. ألكل يعرف، أن الحكم فى السعودية مركزى لأقصى الحدود. بمعنى أن لا شىء يتم دون موافقة الجهات العليا! من يصدق، ومن صدق أن طائرتين تقومان من السعودية إلى تركيا، دون موافقة جهة عليا على ذلك؟! ألقاتل الحقيقى لا زال حرا بفضل تغطية إدارة نرامب عليه! ألأمل كان فى قيام إدارة بايدن، بكشف النقاب عما جرى فى القنصلية السعودية فى إسطنبول فى 2 أكتوبر 2018، ولكنها لم تقم حتى تاريخه!!!!!!!!!