سياسة عربية

السعودية تعلن شروط الحج.. وتمنع الوافدين من الخارج

اشترطت السلطات على الحاج تلقي جرعة واحدة من اللقاح على الأقل- جيتي
اشترطت السلطات على الحاج تلقي جرعة واحدة من اللقاح على الأقل- جيتي

أعلنت المملكة العربية السعودية اقتصار الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية، وبعدد لا يتجاوز الـ60 ألف حاج.

 

وقالت وزارة الحج والعمرة إنه في ضوء ما يشهده العالم من استمرار تطورات جائحة كورونا، وظهور تحورات جديدة، فإنه تقرر إتاحة التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين فقط مع الالتزام بالضوابط التنظيمية.

 

وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء الرسمية، فقد اشترطت الوزارة أن يكون الحاج لا يعاني من الأمراض المزمنة، ويبلغ من العمر بين 18 و65 عاما، وأن يكون تلقى على الأقل جرعة واحدة من لقاح كورونا.

 

وتشدّد السعودية الخناق على المتردّدين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة مثيرة للجدل لتوسيع رقعة التطعيم.

 

اضافة اعلان كورونا


وبينما يرى خبراء في مجال الصحة أنّ معارضي التطعيم يهدّدون بتقويض الجهود العالمية للتغلب على الجائحة، تزيد الأنظمة الخليجية، وفي مقدمتها السعودية، الضغوط على أولئك الذين يرفضون اللقاح.


وتنكب المملكة البالغ عدد سكانها 34 مليون نسمة على العمل لتسريع حملة التطعيم على مستوى البلاد في خضم سعيها لإحياء السياحة واستضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تشكل حجر الأساس لبرنامج "رؤية 2030" الهادف لتنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

التعليقات (1)
سمر
السبت، 12-06-2021 10:58 م
بركة mbs حلت على الكعبة بعد ان داسها بحذاءه .توقف الحج عامين على التوالي

خبر عاجل