اقتصاد تركي

الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق

تراجعت الليرة 16 بالمئة منذ منتصف آذار/مارس- أ ف ب/ أرشيفية
تراجعت الليرة 16 بالمئة منذ منتصف آذار/مارس- أ ف ب/ أرشيفية

هبطت الليرة التركية خلال التعاملات الصباحية لتداولات الجمعة إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، متأثرة بمخاوف من ارتفاع التضخم على مستوى العالم والتوقعات على المستوى المحلي بأن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة قريبا.


ونزلت العملة، وهي الأسوأ أداء في الأسواق الناشئة هذا العام، لما يصل إلى 8.6 مقابل الدولار، لتخترق أدنى مستوياتها على الإطلاق المسجل عند 8.58 في تشرين الثاني/نوفمبر. وبحلول الساعة 07:29 بتوقيت غرينتش كانت عند 8.59.

تراجعت الليرة 16 بالمئة منذ منتصف آذار/مارس، بعدما أقال الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس البنك المركزي بشكل مفاجئ، وعيّن مكانه آخر اشتهر في السابق بانتقاده لرفع أسعار الفائدة في الآونة الأخيرة.

التعليقات (1)
عبدالله السعيد
الجمعة، 28-05-2021 09:43 ص
الافضل ربط دول المسلمين بالذهب او باقتصاد الدولة او الدول الاسلامية لو اجتمعوا على كيان لهم موحد اقتصاديا فلا استوعب مثلا استقرار جنيه السيسي بينما ليس عنده اقتصاد و يعتمد على الاقتراض لكن الارتباط بالدولار اسهل شي لضرب العملة و ذلك يحدث من مبس و مبز بشراء الدولار و إغراق السوق بالليرة لانهم فشلوا في عمل انقلاب فشلوا في الحرب في ليبيا ارجو ابلاغ من يهمه الامر في تركيا ان الحل هو ربط العملة بشى لا يستطيع الاعداء التأثير عليه