سياسة عربية

برلماني ليبي يتوقع منح الحكومة الثقة حال عرضها على المجلس

الرعيض قال إن 120 نائبا يتوقع أن يصوتوا لمنح الثقة للحكومة- جيتي
الرعيض قال إن 120 نائبا يتوقع أن يصوتوا لمنح الثقة للحكومة- جيتي

توقع نائب في البرلمان الليبي أن تحظى الحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة على مصادقة عدد كبير من أعضاء البرلمان حال تم عرضها عليه.


وقال النائب محمد الرعيض في حديث خاص لـ"عربي21" إن نحو 120 نائبا يتوقع أن يصوتوا لصالح منح الحكومة الثقة، خلال الجلسة المرتقبة.


وحول مكان انعقاد الجلسة القادمة، أكد النائب الليبي أنه لا يوجد اتفاق حتى الآن على مكان انعقادها، لكنه توقع أن تكون في مدينة سرت.

والخميس قال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة، إنه اقترح على برلمان البلاد المنقسم خطة بتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار عملية السلام.


وستحل الحكومة الجديدة محل إدارتين متنافستين، وستشرف على الفترة التي ستسبق الانتخابات العامة المزمعة في كانون الأول/ ديسمبر وفقا لخارطة طريق تهدف لإنهاء سنوات من الفوضى المزمنة والعنف.

 

اقرأ أيضا: دبيبة يقدم مقترحا لحكومة وحدة ويطلب موافقة النواب عليه

وقال دبيبة في مؤتمر صحفي بطرابلس الخميس، إن الحكومة ستتألف من خبراء يمثلون كافة الطيف الليبي، مضيفا أنه أخذ في الاعتبار "التوزيع العادل" للحقائب الوزارية بين غرب وشرق وجنوب البلاد.


لكن دبيبة لم يعلن أي أسماء بعد عملية مفاوضات شاقة على مدى الأسابيع الماضية لتشكيل حكومة تحظى بقبول الأطراف الرئيسية.


وقال رئيس الوزراء إنه مستعد لتقديم الأسماء لكنه رغب أولا في طرح اقتراح هيكل الحكومة وأهدافها الرئيسية على البرلمان للموافقة عليه.

التعليقات (0)