سياسة دولية

بايدن يعتزم إعادة الدعم للفلسطينيين وفتح بعثات أغلقها ترامب

ميلز قال إن إدارة بايدن تدعم حل الدولتين- جيتي
ميلز قال إن إدارة بايدن تدعم حل الدولتين- جيتي

قال القائم بأعمال المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة، إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم إعادة الدعم للفلسطينيين واتخاذ خطوات لإعادة فتح البعثات الدبلوماسية التي أغلقتها إدارة ترامب.


وأضاف ريتشارد ميلز، أن سياسة بايدن "ستكون دعم حل متفق عليه لوجود دولتين حيث تعيش إسرائيل في سلام وأمان إلى جانب دولة فلسطينية تنعم بمقومات البقاء".


في سياق متصل، قال ميلز: "إن واشنطن ستستمر في حث البلدان الأخرى على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكنها تقر أنه لا بديل عن السلام الإسرائيلي الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: بايدن سيطوي سنوات "العناق الدافئ" معنا

وفي عهد الرئيس دونالد ترامب، أصبحت إسرائيل محور تركيز أكبر للسياسة الخارجية الأمريكية، فقد قطع ترامب المساعدات عن الفلسطينيين، واعترف بمطالبة إسرائيل بالقدس، ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك.

وساعدت إدارة ترامب في التوسط في علاقات التطبيع بين إسرائيل وأربع دول عربية وهي نجاحات ديبلوماسية يصفها كبار مسؤولي ترامب بأنها غيرت قواعد اللعبة التاريخية في الشرق الأوسط.

ومن المرجح أن تتبنى إدارة بايدن موقفاً أكثر حياداً، ووصف بايدن، الذي انتقد تغييرات ترامب، قراره بنقل السفارة إلى القدس بأنه "قصير النظر وعبثي"، لكنه قال في حملته الانتخابية إنه سيبقي السفارة هناك.
التعليقات (1)
العدل أساس النجاح
الثلاثاء، 26-01-2021 09:03 م
ارفعوا الحصار عن غزة والظلم والقهر العنصري عن شعب فلسطين فقضية فلسطين كانت أول أمر جعل القيادة السابقة مسخرة بكل وسائل الاعلام العالمي بما مثلته من خرق للقانون لالدولي وانتهاك صارخ للأمم المتحدة زيادة على الظلم اللاانساني بخنق وتجويع شعب لا يطالب الا بحقوقه المشروعة والمصادق عليها دوليا...

خبر عاجل