طب وصحة

إعدام مليوني بطة في فرنسا مع تفشي إنفلونزا الطيور

تم تحديد حالات إصابة بالفيروس في 390 مزرعة تقريبا- CC0
تم تحديد حالات إصابة بالفيروس في 390 مزرعة تقريبا- CC0

يتواصل في فرنسا تفشي فيروس إنفلونزا الطيور، ما دفع السلطات إلى إعدام مليوني بطة خلال ثلاثة أشهر.

 

وقال وزير الزراعة والأغذية الفرنسي جوليان دو نورموندي، إنه تم تسجيل حالات إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور في ثماني مناطق جنوب غرب البلاد.

وأضاف أنه "تم تحديد حالات إصابة بالفيروس في 390 مزرعة تقريبا، وهناك حل وحيد لهذه المشكلة، ألا وهو إعدام الطيور كتدبير احترازي، ولهذا السبب أعدمنا حتى الآن حوالي مليوني بطة".

 

اقرأ أيضا: إصابات كورونا تقترب من الـ100 مليون حول العالم


وأشار إلى عدم وجود خطر انتقال العدوى بالفيروس من الطيور إلى الإنسان، وبالتالي فإنه لا يوجد أي مانع في استهلاك الدجاج والبط والبيض، بحسب الوزير.

 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فرضت السلطات الفرنسية عزلا صحيا وتشديد إجراءات الوقاية في المداجن في 45 منطقة واقعة على مسار الطيور المهاجرة، خشية انتقال فيروس إنفلونزا الطيور إلى البلاد.

وكانت المناطق الجنوبية الغربية من فرنسا قد شهدت تفشيا للفيروس في العامين 2016 و2017، تم خلالهما إعدام ملايين الطيور.

1
التعليقات (1)
الحمد لله
الثلاثاء، 26-01-2021 10:54 ص
اقرأوء هذه الايات جيدا فهي خريطة العقوبات الربانية على كل من يعدي رسول الله 1 - (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا). 2 - (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا) 3 - (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا)