طب وصحة

إعلام الصين يهاجم لقاح "فايزر" ويروج لنظرية كورونا جديدة

هاجم الغرب الصين مرارا بسبب فيروس كورونا الذي ظهر في ووهان - CC0
هاجم الغرب الصين مرارا بسبب فيروس كورونا الذي ظهر في ووهان - CC0

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن وسائل إعلام رسمية صينية، تثير أسئلة ومعلومات مضللة حول لقاح كورونا فايزر بيونتيك، وتروج إلى أنه مميت لكبار السن.


وأشارت الوكالة إلى أن متحدثا رسميا حكوميا قال إن الفيروس ربما يكون صنع في مختبر عسكري أمريكي، وذلك في مواجهة الاتهامات الغربية للصين بشأن الفيروس.


في سياق متصل، حذر الرئيس الصيني شي جينبينغ الإثنين قادة العالم من "بدء حرب باردة جديدة" وحث على التضامن العالمي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


بعد أن احتوت الصين انتشار الوباء داخل حدودها إلى حد كبير، يريد شي من بلاده أن تتبوأ مكانة رئيسية في نظام عالمي جديد متعدد الأطراف في وقت ما زالت فيه الولايات المتحدة تعاني من الوباء.


ومن دون أن يسمي الولايات المتحدة، دافع شي عن التعددية والعولمة، كما فعل في المنتدى نفسه قبل أربع سنوات، قبيل وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة في الولايات المتحدة.


وقال شي جينبينغ إن "تشكيل تكتلات صغيرة أو بدء حرب باردة جديدة، ونبذ الآخرين أو تهديدهم أو ترهيبهم، وفرض انقسامات أو عقوبات أو تعطيل شبكات التموين بهدف العزل، لن يسهم سوى في دفع العالم إلى الانقسام وحتى المواجهة".

 

اضافة اعلان كورونا

ومطلع العام الجاري، بدأت منظمة الصحة العالمية رحلة إلى ووهان الصينية، لتحديد منشأ فيروس كورونا.


وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن منظمته تتطلع للتعاون مع الصين مع مهمة تحديد مصدر الفيروس وكيفية انتقاله إلى البشر.


ولا تهدف مهمة المحققين إلى تحديد المسؤولين، ولكن إلى معرفة كيف انتقل الفيروس من الخفاش إلى البشر، من أجل تجنب ظهور وباء جديد مماثل.


وقال مايكل راين مدير الطوارئ الصحية في المنظمة: "هذه هي الإجابات التي نسعى إليها، وليس الجناة أو المتهمين".


وتتكون البعثة من 10 علماء من (الدنمارك والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وروسيا وفيتنام وألمانيا والولايات المتحدة وقطر واليابان).

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 26-01-2021 09:34 ص
............( بعد أن احتوت الصين انتشار الوباء داخل حدودها إلى حد كبير ) من اين اتيتم بكذا تحليل ..........الصين تحاول خداع العالم ...............ماذا قدمت الصين للانسانية غير الاوبئة و الامراض و قمع ممنهج للمسلمين