سياسة عربية

لجنة أممية تقبل شكوى فلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي

المالكي قال إن الشكوى تقدمت بها فلسطين قبل نحو عامين للجنة القضاء على التمييز العنصري- تويتر
المالكي قال إن الشكوى تقدمت بها فلسطين قبل نحو عامين للجنة القضاء على التمييز العنصري- تويتر

قبلت لجنة أممية متخصصة في مكافحة العنصرية، النظر في شكوى تقدمت بها فلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي.


وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، السبت، إن الشكوى تقدمت بها فلسطين قبل نحو عامين للجنة القضاء على التمييز العنصري.


وأضاف في حديث للقناة الرسمية الفلسطينية: "كان هناك تقديم شكوى، ثم مرافعات من طرفنا ومن الجانب الإسرائيلي، وانتظرنا حتى وافقت تلك الهيئة المعتمدة على الشكوى، والآن لدينا شكوى تمت الموافقة على النظر فيها"، لكنه لم يحدد تاريخ قبول الشكوى.


وأشار إلى أن مناقشة القضية تأخذ وقتا، معتبرا أن الموافقة على القضية "تعني أن هناك أسسا سليمة وكافية للقبول بها والتعاطي معها، وعلى إسرائيل التجاوب مع طلباتها".

 

اقرأ أيضا: اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه على فلسطينيين بالضفة (شاهد)

وذكر المالكي أن فلسطين في انتظار متابعة الملف، موضحا أنها استفادت من انضمامها لعدد من الاتفاقيات الدولية في تقديم هذه الشكوى.


وأضاف: "ندرس في هذه اللحظة إمكانيات أخرى من خلال عضويتنا في تلك الاتفاقيات".

ولجنة القضاء على التمييز العنصري مكونة من خبراء مستقلين وترصد تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري من جانب دولها الأطراف.


وانضمت فلسطين إلى عشرات المنظمات الدولية، منذ حصولها على صفة دولة، عضو مراقب في الأمم المتحدة، في 2012، ومنها الاتفاقية الدولية لقمع جريمة الفصل العنصري والمعاقبة عليها لعام 1973، والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري لعام 1967.


التعليقات (0)