حقوق وحريات

إدانة فلسطينية لمصادقة الاحتلال على مستوطنات جديدة بالضفة

ذكرت السلطة الفلسطينية أن الاحتلال يضع المزيد من العقيات أمام الإدارة الأمريكية الجديدة- جيتي
ذكرت السلطة الفلسطينية أن الاحتلال يضع المزيد من العقيات أمام الإدارة الأمريكية الجديدة- جيتي

أدان الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الأربعاء، مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.


وذكر أبو ردينة في بيان صحفي، أن الاحتلال يسابق الزمن بمصادقته على بناء 2500 وحدة استيطانية بمستوطنات الضفة الغربية، لأجل القضاء على أي إمكانية لحل الدولتين، مضيفا أن "الاحتلال يضع المزيد من العقبات والعراقيل أمام الإدارة الأمريكية الجديدة، وأي جهد ستقوم به لاستئناف عملية السلام المتعثرة".

 

اقرأ أيضا: الأردن والسلطة يدينان التوسع الاستيطاني الجديد للاحتلال


وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية الجديد بأخذ موقف واضح من السياسة الإسرائيلية الاستيطانية، بحال أرادت تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على أن "الاستيطان كله غير شرعي ومخالف للقانون الدولي".


وكانت حكومة الاحتلال صادقت الثلاثاء، على مناقصات لبناء 2572 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة، بينها 460 وحدة بالجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة.


وفي 11 كانون الثاني/ يناير الجاري، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن الموافقة على بناء 800 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، في قرار سبق تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

التعليقات (0)