اقتصاد عربي

البحرين تصادر 130 عقارا لأقارب أمير قطر بالمنامة (وثيقة)

الحكومة البحرينية قررت استملاك 130 عقارا تعود ملكيتها لخال أمير قطر وأولاده- قنا
الحكومة البحرينية قررت استملاك 130 عقارا تعود ملكيتها لخال أمير قطر وأولاده- قنا

صادرت الحكومة البحرينية عقارات مملوكة لأقارب أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في المنامة، بعد نحو أسبوعين من إعلان المصالحة الخليجية، وتوقيع اتفاق العلا بالسعودية.

 

ونشرت الجريدة الرسمية، قرارا لوزارة الأشغال والتخطيط العمراني في البحرين باستملاك 130 عقارا تعود ملكيتها لمحمد وسارة والدانة أبناء خالد ناصر المسند، وهو شقيق موزة المسند والدة أمير قطر.


وبحسب وزير الأشغال والتخطيط العمراني، عصام بن عبد الله خلف، فإن استملاك هذه العقارات يأتي "بناء على الصلاحيات المخولة لوزارته بموجب القانون رقم 29 لسنة 2009 بشأن استملاك العقارات للمنفعة العامة".

 

وقال الوزير البحريني، في البيان الذي نشرته الجريدة الرسمية، إن هذا القرار يأتي "من أجل توسعة منشآت حكومية حسب طلب وزارة الداخلية".

وأوضح أن إعلان القرار بالجريدة الرسمية يعد إشعارا رسميا للملاك لمراجعة إدارة الاستملاك والتعويض في الوزارة البحرينية.

والأسبوع الماضي، فتحت المنامة مجالها الجوي لقطر، بموجب الاتفاق الموقع في قمة العلا والمدعوم من الولايات المتحدة، لإنهاء النزاع الذي قطعت فيه السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر منتصف عام 2017.

ونص بيان قمة العلا على "تحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات وصولا إلى وحدتها"، لتنهي أكثر من 3 سنوات من مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر.

 

 

التعليقات (3)
كاظم صابر
الثلاثاء، 19-01-2021 12:51 م
هذا ظلم و عيب بعض النظر عن أصحاب الأملاك و ما هي بلدهم . التصرف السليم يكون بأن تتفاوض الحكومة مع المالكين و تعرض عليهم مبالغ عادلة ثم بكون عقد بيع و شراء فيه تراضي للطرفين . لا يليق ان يكون هنالك أمر مصادرة و وضع تحت ضغط الأمر الواقع ربما بتعويض غير مناسب . هذا فيه إيذاء للجيران ، و النار بانتظار من يؤذي جاره . حرمة الجار كبيرة عند الله "ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سبورَثه".
محمد علي
الإثنين، 18-01-2021 02:23 م
الجاهليون العرب الجدد
الوضع العربي المخزي
الإثنين، 18-01-2021 02:19 م
امبراطورية البحرين