سياسة عربية

البرهان: لا نريد إشعال الحرب مع إثيوبيا.. نرغب بحفظ حقوقنا

أشار البرهان إلى أن ما قامت به القوات المسلحة هو انتشار للجيش داخل الأراضي السودانية- سونا
أشار البرهان إلى أن ما قامت به القوات المسلحة هو انتشار للجيش داخل الأراضي السودانية- سونا

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان، أن بلاده لا تريد إشعال الحرب مع جارتها إثيوبيا، مشددا على أنه لا مصلحة في الدخول في حرب مع أي دولة من دول الجوار.


وتابع البرهان خلال كلمة بالخرطوم بأن "السودان يرغب في الوصول إلى حدود، تحفظ له حقوقه، ويتم فيها وضع العلامات على الأرض"، مشيرا إلى أن ما قامت به القوات المسلحة على الحدود الشرقية، هو انتشار للجيش داخل الأراضي السودانية، فضلا عن تأمين الحدود الدولية في المواقع المعروفة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

 

اقرأ أيضا: البرهان يزور الشريط الحدودي مع إثيوبيا وسط تصاعد التوتر معها


وأوضح البرهان أن منطقة الفشقة ظلت تتعرض لهجوم متكرر على المزارعين السودانيين من قبل الجانب الإثيوبي، مضيفا أن "ما سمعناه من أن هذه الأرض إثيوبية، هو أمر جديد يستدعي منا أن نقف الموقف المدافع عن أرض السودان".


وذكر أن القوات المسلحة قامت بهذه العملية، بتنسيق كامل مع الجهاز السياسي والتنفيذي في الدولة، موجها التحية إلى "شهداء السودان على مر الحقب، الذين ناضلوا من أجل وحدة وبقاء الدولة السودانية (..)".

 

وتصاعد التوتر العسكري بين الجارتين إثيوبيا والسودان مؤخرا، على الحدود بينهما، وسط تهديدات وتراشق للتصريحات المتبادل والمستمر.


وزار البرهان الخميس الماضي، ولاية القضارف في جولة تفقدية على الحدود الإثيوبية، مؤكدا "قدرة جيش بلاده على حماية الأرض"، ومهددا "مليشيات إثيوبية بالانتقام" بعد مقتل سودانيين.

 

التعليقات (0)