حول العالم

فيديو من داخل غرفة عمليات إيران للانتقام لسليماني (شاهد)

فيديو يظهر لحظة الضغط على زر الإطلاق للصواريخ التي سقطت داخل القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق- وزارة الدفاع الأمريكية
فيديو يظهر لحظة الضغط على زر الإطلاق للصواريخ التي سقطت داخل القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق- وزارة الدفاع الأمريكية

نشرت وكالات أنباء إيرانية مقطع فيديو لأول مرة من داخل غرفة عمليات القوات الجوية للحرس الثوري التي استهدفت قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، مطلع العام الماضي.

 

وكانت إيران قصفت قاعدة عين الأسد، بعدد من الصواريخ البالستية الشهر الماضي، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري، قاسم سليماني، بغارة جوية في العاصمة العراقية بغداد.

 

ويظهر الفيديو لحظة الضغط على زر إطلاق الصواريخ التي سقطت داخل القاعدة الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق، مسببة انفجارات ضخمة في الموقع حيث تصاعدت ألسنة النيران إلى عشرات الأمتار.

 

وقال الحرس الثوري الإيراني حينها، إن "الهجوم أدى إلى مقتل 80 جنديا أمريكيا"، فيما نفت الولايات المتحدة سقوط قتلى بين صفوف قواتها.

 

 

 

 

 

 

وبعد العملية قال العميد علي بلالي، كبير مستشاري قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني إن الضربات التي وجهتها إيران إلى قاعدة عين الأسد العراقية التي تؤوي عسكريين أمريكيين خلفت 120 قتيلا على حد تعبيره.

وأضاف بلالي، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية "إرنا": "حينما أدرك المسؤولون الأمريكيون عزم الشعب الإيراني والجمهورية الإسلامية على الانتقام القاسي وجّهوا رسائل عديدة عبر بلدان مختلفة حيث هدّدوا في البداية بأنّهم سيردّون على أيّ عملية انتقامية".

 

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم