سياسة عربية

السعودية تحذر من السفر دون إذن لدول عدة.. من بينها تركيا

أهابت السعودية بالمواطنين الراغبين في السفر بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار- جيتي
أهابت السعودية بالمواطنين الراغبين في السفر بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار- جيتي

حذّرت السلطات السعودية مواطنيها من السفر إلى مجموعة دول، بينها تركيا وإيران، بسبب تفشي فيروس "كورونا" فيها.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه "حرصا من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، نحذر المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية".


وأوضحت أن هذه الدول هي: "ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها".

ودعت الوزارة "المواطنين الموجودين، أو الذين قد يتواجدون في هذه الدول مستقبلاً، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك".

 

وأهابت بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

 

 ووصل عدد حالات فيروس "كورونا" في تركيا إلى نحو 2.3 مليون، نتج عنها أكثر من 14 ألف حالة وفاة.

اضافة اعلان كورونا
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 14-01-2021 04:40 م
إنه خبر الساعة!!! يجب على كافة وكالات ألأنباء التركيز على هذا الخبر الذى ينص على أن الحكومة السعودية إختمت أخيرا بشعبها وطلبت منهم عدم السفر إلى دول موبوءه بالكورونا!!! ألذى أعرفه ويعرفه العالم كله، أن ألعائلة الحاكمة فى السعودية تنظر لشعب المملكة على أنهم عبيد لها وليس مواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات. كان الله فى عون الشعب الحجازى من معاملة ألعائلة الحاكمة.