رياضة عربية

سخط إزاء مشاركة إسرائيليين ببطولة "الجودو" في قطر

 قطر استضافت رياضيين إسرائيليين عدة مرات في مناسبات مختلفة- تويتر
قطر استضافت رياضيين إسرائيليين عدة مرات في مناسبات مختلفة- تويتر

يشارك رياضيون إسرائيليون في بطولة "الماسترز للجودو" التي تستضيفها العاصمة القطرية، الدوحة، بدءا من الاثنين.

 

وبحسب اللجنة المنظمة للبطولة، فإن البطولة المقامة في صالة "لوسيل" يشارك فيها 400 لاعب، بواقع 215 لاعبا و185 لاعبة، يمثلون 70 دولة.

 

ومن بين الـ400 لاعب، يتواجد 13 إسرائيليا (7 ذكور، و6 إناث).

 

وأعلنت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" رفضها التام للمشاركة الإسرائيلية في الدوحة، لا سيما أن بعض أعضاء الوفد الإسرائيلي يخدمون في جيش الاحتلال.

 

وتابعت بأن "اللاعب Sagi Muki خدم كرقيب في قاعدة سدي دوف الجوية Sde dov airbase التابعة لقوات جيش الاحتلال. أما اللاعب Peter Paltchik فيحمل بدوره رتبة رقيب أثناء فترة وجوده في قاعدة القوات الجوية الصهيونية في تزريفين (Tzrifin) وكان في الوقت نفسه رياضيًا بارزًا".

 

وأضافت: "نستنكر نحن شباب قطر ضد التطبيع هذا التجاوز المستمر للصوت الشعبي القطري الرافض للتطبيع من قبل مؤسسات الدولة".

 

وأردفت بأن "تواجد لاعبين من الكيان الصهيوني في فعالياتنا الرياضية وفي بلادنا، هو تكريس للاحتلال، وجرائمه المستمرة منذ النكبة بحق الشعب الفلسطيني، واعتراف به كأمر واقع ومقبول".

 

وعبر ناشطون قطريون وعرب عن استيائهم ورفضهم الشديد للتطبيع، مشيرين إلى أن التطبيع الرياضي بوابة للتطبيع الاقتصادي والسياسي.

 

يشار إلى أن قطر استضافت رياضيين إسرائيليين عدة مرات في مناسبات مختلفة.

 

التعليقات (2)
لماذ تؤخرون نشر التعليقات على الخبر؟
الإثنين، 11-01-2021 02:23 م
أرجو ألا يكون السبب هو مجاملة قطر بألا يظهر انتقاد لها إلا لوقت ضئيل جداً تجنيباً لها من الشعور بالحرج! أيهما أشد: الشعور بالحرج أم مساندة غاصبي فلسطين وأرضها وقاتلي شعبها وطارديهم ومرتكبي المجازر في حقهم؟ أرجو ألا تعينوا أحداً على الباطل حتى لو كان قطر. فالحق أحق أن يُتَّبع.
عار عليك يا قطر!
الإثنين، 11-01-2021 01:09 م
نعم والله عار عليك وعلى حكامك أن تستضيفوا مغتصبي أرضنا المقدسة وسافكي دماء أبناء أهلنا المرابطين في فلسطين ومرتكبي أشد المذابح والفطائع ضدهم كل يوم. أحداث تجري يومياً أمام أعيننا وقطر، ومعها بلدان الخليج كافة فيما عدا الكويت، ترحب بهم وتفتح لهم أذرعها. تباً لكم حكام الخليج الخونة. أعرف أن قطر تساعد فلسيطينيي عزة بحفنة من الدولارات شهرياً (30 مليون دولار) وهي أفضل بكثير من باقي دويلات الخليج، وكنها سباقة في التطبيع مع الصهاينة المجرمين القتلة المعتصبين وخاصة عن طريق قناة الجزيرة، جزيرة التطبيع التي لا يحلو لها إلا أن تستضيف صهاينة على برامجها ونشراتها بشكل يومي مقيت ومقزز منذ عشرات السنين. لا أحترم أي مذيع من مذيعي جزيرة التطبيع وهم يتحدثون مع الصهانية ويشاركون بذلك في جريمة التطبيع. لقد سقطتم من أعيننا ولم يعد لكم تقدير. وحسبنا الله ونعم الوكيل.