سياسة عربية

عبارة للرئيس التونسي تثير تفاعلا واسعا بين النشطاء (شاهد)

قال الرئيس قيس سعيّد إنني "أشعر أنني في بعض الأحيان من كوكب آخر"- جيتي
قال الرئيس قيس سعيّد إنني "أشعر أنني في بعض الأحيان من كوكب آخر"- جيتي

أثارت عبارة أطلقها الرئيس التونسي قيس سعيد خلال خطاب له قبل أيام، بمناسبة عام 2021 الجديد؛ تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وردودا متباينة.


وقال سعيّد خلال كلمته؛ إنني "أشعر أنني في بعض الأحيان من كوكب آخر، حين أستمع إلى المغالطات والافتراءات، ومع ذلك ظللت صامدا ثابتا بالرغم من الشعور المستمر، بالألم والمرارة (..)".

 

 

 

 

 


بدوره، قال القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام؛ إن "الرئيس حدثنا ليلة رأس السنة الميلادية، وقال لنا إنه من كوكب آخر لم يسمه، ربما يكون عطارد الكوكب الأقرب إلى الأرض، أو يكون زحل الأبعد عنها (..)، معضلة كبيرة حيرتني ولم أجد لها حلا".

 


وتابع عبد السلام في منشور بموقع "فيسبوك": "إما أن نرتحل نحن جميعا باتجاه كوكب السيد الرئيس، أو يعود هو إلينا في كوكبنا الأرضي، حتى نتكلم لغة مشتركة، ويفهم بعضنا بعضا (..)، سيدي الرئيس نحن نريد رئيسا يشبهنا ونشبهه ومن كوكبنا الأرضي المكوَّر ويمشي على أديم هذا التراب"، بحسب تعبيره.


وترصد "عربي21" أبرز التعليقات على عبارة الرئيس التونسي، التي أطلقها الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
جمال
الثلاثاء، 05-01-2021 12:22 م
طبعا لن تفهموه لانه طيب ونضيف اليد واللسان ويخاطب الناس الي مزال عندها ذرة انسانيه والي يخافو من الله عز وجل اما الاحزاب فهي نسو الشعب والناس وكل تفكيرهم الي بالمكاسب الحزبيه او الشخصيه بعث الله لكم ريس ليس سارق ولا كاذب يخاف الله كونو عونا له وسند بإذن الله تكون تونس بخير وأمان. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقه للخير للعباد والبلاد
مصري
الإثنين، 04-01-2021 01:24 م
ياهطل كيف تحس انك من كوكبنا وانت تتابع الكتبات التى يقراها ماكرون..ياعم كفايه صداع
جزايري@gmail.co
الإثنين، 04-01-2021 10:42 ص
هو فقط بين أمرين احلاهما مر هما التيارات المختلفة اسلاميين والليبراليين، وضغوط خارجية