طب وصحة

للمرة الثانية.. بريطانيا تكتشف سلالة جديدة من كورونا

تعدّ السلالة الجديدة أشد عدوى من الأولى- جيتي
تعدّ السلالة الجديدة أشد عدوى من الأولى- جيتي

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأربعاء إن بلاده رصدت للمرة الثانية سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا، أصيب بها مخالطان لأشخاص قادمين من جمهورية جنوب أفريقيا.

وأعلنت وزارة الصحة في جنوب أفريقيا، الأسبوع الماضي، رصد طفرة جينية جديدة للفيروس قد تكون السبب في زيادة عدد حالات الإصابة في البلاد في الآونة الأخيرة.

وقال هانكوك في إفادة صحفية: "بفضل القدرات العالية في علم الجينوم لدى جنوب أفريقيا، رصدنا حالتين مصابتين بسلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا هنا في المملكة المتحدة".

 

اضافة اعلان كورونا

وأضاف: "كلاهما من المخالطين لحالات قادمة من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية".

وتكافح بريطانيا بالفعل لكبح انتشار سلالة متحورة من الفيروس أكثر قدرة على الانتقال بنسبة تصل إلى 70 بالمئة. وقال هانكوك إن السلالة الجديدة الأخرى شهدت تحولا أكبر، وإنها أكثر عدوى على ما يبدو.

ويتوجّب على أيّ شخص كان في جنوب أفريقيا أو كان على "اتّصال وثيق" مع أيّ شخص زار هذا البلد خلال الأسبوعين الماضيين، أن يخضع "فورا لحجر صحّي".


وقالت وزارة النقل، في بيان، إنّه اعتبارا من مساء الخميس، لن يتمكّن المسافرون من جنوب أفريقيا من دخول إنكلترا، باستثناء البريطانيّين والإيرلنديّين، وكذلك حاملي التأشيرات، والمقيمين الدائمين، الذين سيتوجّب عليهم وعلى مَن يعيش معهم في المنزل الخضوع لحجر لعشرة أيّام.

التعليقات (0)