سياسة عربية

إعلامي مصري يعتذر عن تقارير تناولت ثروة مبارك وتكلفة قبره

المسلماني أقر ببأنه كان يعتمد فيما ينشر للملأ على معلومات صحفية وكتاب دون أن يتوثق من صحتها- جيتي
المسلماني أقر ببأنه كان يعتمد فيما ينشر للملأ على معلومات صحفية وكتاب دون أن يتوثق من صحتها- جيتي

وجه الإعلامي المصري، أحمد المسلماني، اعتذارا لأسرة الرئيس السابق المخلوع محمد حسني مبارك، عقب نشره تقارير تناولت ثروته، إضافة إلى تكلفة قبره.  


وتحدث مسلماني خلال مقابلة على قناة "TEN" المصرية، بأن ما تم عرضه في تلك الآونة كان نقلا عن الكاتب الراحل أحمد رجب، مضيفا بأن ما حدث كان خطأ منذ البداية، وأنه لا ينبغي للخصومة السياسية أن تصل للحديث عن الأضرحة أو القبور، وتابع بأن "تربيته الريفية لا تسمح له للتعرض والخوض في تلك الأمور".


وأوضح مسلماني بأن ما جعله يتطرق للموضوع "كتابات أحمد رجب، هذا خطئي الأول حيث كان اعتمادي على صحيفتين، والخطأ الثاني اعتمدت فيه على كاتب كبير وصحيفة كبيرة لكن في المرتين كان ينبغي ألا أعتمد عليهما".


ودافع المسلماني عن نفسه بالقول:"بالمقابل حينما هوجم حفيد الرئيس مبارك، وتم اخراجه من المدرسة التي كان يدرس فيها، كنت الوحيد الذي دافع عنه في وسائل الإعلام وهاجمت من نال منه".


وعن حديثه عن ثروة الرئيس الراحل، قال: "أنا كتبت اعتذارا فيما مضى حول حديثي عن ثروة مبارك، ولكن عندما تحدثت عن ثروته لم أكن مثل الأستاذ هيكل، لأنه الأستاذ علاء مبارك تكلم ووضعني طني مثل هيكل في هذا الموضوع، طبعا من الناحية المهنية شرف أكون مثل الأستاذ هيكل لكن لدي تحفظاتي الخاصة عليه، إنما الأستاذ هيكل قال معلوماته هو، قال إن معلوماتي أن الرقم كذا، أنا لم أقل معلوماتي، أنا صرحت بأن ما يتم عرضه هو ما يكتب في الصحف".

 

اقرأ أيضا: 


من جهته، رد نجل الرئيس المصري الراحل علاء، بتغريدة في تويتر، قال فيها: "حضرتك لم تتحقق من صحة المعلومات وقمت بعرضها وجودت! ولم تكتفى بذلك فدخلت في موضوع القبور تاركاً تربيتك الريفية، والذي أغواك مظلة كبيرة اسمها احمد رجب، فتحدثت أيضاً دون أن تتحقق من المعلومة! أي توازن حضرتك؟ قصة ترك المدرسة قصة وهمية لا أساس لها من الصحة! وعن كل هذا حضرتك بتعتذر".

 

 

 

وفي تغريدة منفصلة قال علاء: "بعد مرور 10 سنوات وبعد وفاة والدي رحمة الله عليه حضرتك جاي تعتذر! بتعتذر على ايه بالظبط يا أستاذ مسلماني! " إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُمْ مَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيم" صدق الله العظيم".

 

 

 

وكان المسلماني نقل عن صحيفتين مصريتين في نيسان/أبريل 2011، أن ثروة مبارك تبلغ 70 مليار دولار، ثم نقل عن صنداي تليغراف في حلقة بتاريخ 18 نيسان/أبريل 2011 أي بعد ثلاثة أشهر من اندلاع الثورة التي أسقطت مبارك، أن ثروة الأخير تبلغ خمسة مليارات دولار. 

 

كما قدم المسلماني اعتذاره عن حديثه عن التكلفة الكبيرة لمقبرة الرئيس مبارك، مشيرا إلى أنه كان ينقل عن الكاتب الكبير الراحل أحمد رجب صاحب مقال "نص كلمة".

التعليقات (2)
وحيد
الأربعاء، 02-12-2020 01:57 م
وإيه المشكلة إن مبارك واولاده يكون عندهم مليارات من عرق جبينهم؟ مبارك رئيس دولة 30 سنة وابنه تاجر شاطر، وحرمه أجدع منهم كلهم، المهم مبارك أخد معاه كام مليار وهو نازل القبر
ابوعمر
الأربعاء، 02-12-2020 01:43 م
أحمد المسلماتي ..كان ومازال وسيبقى يلهث.ويزداد لهثا .زي ................حملت عليه أو تركته...أصله كده...