سياسة عربية

اعتقالات ومداهمات واسعة للاحتلال بمدن الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بمحافظة نابلس- جيتي
اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بمحافظة نابلس- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


وفي مدينة رام الله، اعتقل جيش الاحتلال أسيرا محررا من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، وهو محمود صافي، وذلك بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.


وداهم جنود الاحتلال أيضا مخيم الجلزون شمال رام الله، وقاموا بتفتيش منازل عدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات بالمخيم الفلسطيني.


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بمحافظة نابلس، وهم مجاهد عاشور من منطقة كروم عاشور، وسالم حرز الله من مخيم عين بيت الماء، إلى جانب اعتقال المحرر سامر ياسر دغلس بعد مداهمة منزله في قرية "برقة"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

 

اقرأ أيضا: وفاة عاملين فلسطينيين وإصابات بحادثة دهس جنوب الضفة

 
بدوره، ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنس بسام يوسف طزازعة (36 عاما) بعد اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين من مدينة الخليل، وقالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال اقتحم بلدة بيت كاحل شمال المدينة، واعتقل أيهم محمود عصافرة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، إضافة إلى اعتقال عصام رزق سياعرة من بلدة خاراس أثناء تواجه بمكان عمله بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.


وداهمت قوات الاحتلال أحياء عدة في مدينة الخليل، وفتشت عدد من المنازل الفلسطينية تعود للمواطنين، عدنان وماجد سلهب، ومأمون سيد أحمد، بمنطقة جبل جوهر.


وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان، وذكر شهود عيان أن قوة من جيش الاحتلال، اقتحمت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت الشقيقين ماهر (56 عاما) وسامر علي الراعي (43 عاما)، من مدينة قلقيلية، والشاب مؤيد سميح عساف (28 عاما)، من قرية كفر لاقف شرق المدينة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الخميس، 03-12-2020 02:41 ص
سؤالى لسلطة عباس، مااذا تسمون ما تقوم به إسرائيل، بإعتقالات ومداهمات وهدم بيوت، وكل هذا وذاك في المناطق ألتى تعتبرها السلطة تحت سلطتها! لتسمح لى السلطة برئيسها وأفرادها، لو كان لديكم ذرة شرف، أو نخوة، لقمتم على ألأقل بتقديم إستقالتكم لسيدكم نتنياهو، ومغادرة الضفة!!! طبعا هذا لن يحصل! لأن كل همكم شخصياتكم وما تحصلون عليه من رواتب وميزات أخرى من وجود سلطتكم التي هي بلا سلطة. أصغر جندي إسرائيلى يستطيع الدخول إلى المقاطعه التي يتواجد فيها فخامة الرئيس عباس، ويقوم بدخول مكتب عباس ويوجه له أقذر الكلمات ولا يستطيع عباس الرد بكلمة، سوى شكرا.
متابع من اليمن
الأربعاء، 02-12-2020 01:11 م
ملاحظة لمن يصيغ أخبار فلسطين في هذا الموقع: يستحسن في بداية الخبر وضع تلخيص موجز للحصيلة العامة للمعتقلين أو لنتيجة المداهمات أو لتدمير المنازل قبل الانتقال لتعديدها في المدن والقرى التي شملتها. بحيث يمكننا تقديم ذلك التلخيص كواجهة ننقلها مع رابط الخبر خصوصا في حالاتنا على الواتس، وذلك أمر تلجأ إليه معظم المواقع الإخبارية. لأن طريقتكم في صياغة أخبار فلسطين تنتقل للتفصيل الفردي قبل ذكر الحصيلة العامة في بداية الخبر، وهو ما يصعب علينا اجتزاء نبذة من الخبر نقدمها كواجهة له. مع خالص الشكر لكم على اهتمامكم المستمر بأخبار فلسطين الحبيبة.

خبر عاجل