حقوق وحريات

"النواب الأمريكي" يدين اعتقال ناشطين حقوقيين بمصر

لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي تدعو السلطات المصرية إلى سرعة الإفراج عن المعتقلين- الأناضول
لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي تدعو السلطات المصرية إلى سرعة الإفراج عن المعتقلين- الأناضول

أدانت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، الذي يسيطر عليه حزب الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، اعتقال ناشطين حقوقيين في مصر.

 

وعبرت اللجنة، في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن استيائها من حملات القمع المستمرة ضد موظفي المنظمات الحقوقية في مصر.

 

والخميس الماضي، أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اعتقال مديرها التنفيذي جاسر عبد الرازق، ومدير العدالة الجنائية فيها كريم عنارة، واقتيادهما إلى مكان مجهول.

 

وكان المدير الإداري للمبادرة، محمد بشير، قد اعتقل في القاهرة يوم الأحد. وقد أدانت منظمة العفو الدولية ما أسمته "التصعيد المخيف" لحملة قمع المجتمع المدني في مصر.

وقالت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية صوت مهم للشعب المصري، في الوقت الذي يتراجع فيه سقف الحريات بمصر.

 

وطالبت اللجنة السلطات المصرية بسرعة الإفراج عن المعتقلين الثلاثة، والالتزام بما أعلنته من إصلاحات، معتبرة أن اعتقالهم يمثل محاولة أخيرة لإسكات الذين يدافعون عن حقوق الإنسان، بعد سنوات من قمع المعارضة.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
عبد الله
الثلاثاء، 01-12-2020 10:08 ص
لماذا نطقت الآن يا مجلس نواب أمريكا، ولماذا لم تنطق عندما قتل السيسي الآلاف واعتقل عشرات الآلاف، وما فائدة الإدانة مع سفاح لا يعرف إلى سفك الدماء

خبر عاجل