سياسة عربية

مستوطنون يهاجمون قرية بالخليل.. واعتقالات بالضفة (صور)

تصدى النشطاء وأهالي القرية الواقعة جنوب مدينة الخليل لهجوم المستوطنين- جيتي
تصدى النشطاء وأهالي القرية الواقعة جنوب مدينة الخليل لهجوم المستوطنين- جيتي

هاجم مستوطنون إسرائيليون السبت، بحماية جنود الاحتلال، قرية فلسطينية جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وحاولوا الاعتداء على منزل أحد الفلسطينيين.


وذكر الناشط في لجان الحماية بجنوب الخليل فؤاد العمور، أن عشرات المستوطنين هاجموا بالسلاح قرية التوانة في مسافر يطا، وحاولوا الاعتداء على منزل المواطن حاتم مخامرة وعلى نشطاء الحماية، وشتموهم بألفاظ نابية، لافتا إلى أن المستوطنين هم من مستوطنة "حفات ماعون" المقامة على أراضي الفلسطينيين.


وأشار العمور إلى أن النشطاء وأهالي القرية تصدوا لهجوم المستوطنين، ما أدى إلى إصابة فلسطيني برضوض طفيفة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

 


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، شابا من حي الجابريات في مدينة جنين.


وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت الحي، واعتقلت الشاب إبراهيم جميل السعدي في الثلاثينات من عمره، إضافة إلى مداهمة منازل عدة، عرف من أصحابها: ناصر خازم، ومجدي جميل السعدي، وكذلك مداهمة رياض الأطفال.

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات إثر قمع الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان


وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، شابين من قرية كفر قدوم شرق المدينة.


ونقلت "وفا" عن شهود عيان، أن الاحتلال اعتقل الشابين قيس عبد الرحمن علي (21 عاما)، ووائل عبد الله عامر (20 عاما)، بعد مداهمة منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.


كما اختطفت قوة إسرائيلية خاصة صباح السبت، أسيرا محررا من طولكرم، وهو المحرر خالد بسام عبد الفتاح الهمشري (24 عاما)، بعد اقتحام منزله، وفق ما أكده نادي الأسير بالمدينة.


واعتدى جنود الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بالضرب المبرح على ثلاثة شبان، على حاجز عسكري بالقرب من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.


ونصب جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل "بيت فجار" الرئيسي، وأوقفوا ثلاثة شبان، هم: علي عيسى طقاطقة، وإبراهيم عايد ديرية، وقصي باجس، وانهالوا عليهم بالضرب المبرح، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، ما أدى إلى إصابتهم برضوض، ونقلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، لتلقي العلاج. 

التعليقات (0)

خبر عاجل