اقتصاد عربي

مركز دبي العالمي يوقع اتفاقية مع بنك إسرائيلي

سبق أن وقع "هبوعليم" اتفاقا مع "الإمارات دبي الوطني" أكبر بنوك دبي- جيتي
سبق أن وقع "هبوعليم" اتفاقا مع "الإمارات دبي الوطني" أكبر بنوك دبي- جيتي

أعلن مركز دبي المالي العالمي، السبت، توقيع اتفاقية مع "هبوعليم"، أحد أكبر بنوك الاحتلال الإسرائيلي، بهدف الاستفادة من مجموعة فرص واسعة ذات المنفعة المتبادلة.


وقال المركز (حكومي) في بيان، إن الاتفاقية المعلنة ستتيح زيادة تأثير البنك الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه.

 

وأضاف أن "هبوعليم" سيصبح جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها "مركز دبي" مع بنوك ومراكز مالية وهيئات تنظيمية وشركات، تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي.

 

وبحسب البيان، يتيح هذا التحالف إقامة أول حضور إقليمي لبنك هبوعليم خارج إسرائيل، للاستفادة من الفرص المصرفية والابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

وازدادت مؤخرا وتيرة الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين، كان أبرزها في مجال الاستثمار والقطاع المصرفي، وذلك استجابة لاتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، الموقع منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

و"هبوعليم"، مؤسسة مصرفية عامة مدرجة في بورصة تل أبيب، ويعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.


وسبق أن وقع "هبوعليم" اتفاقا مع "الإمارات دبي الوطني"، أكبر بنوك دبي، في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين أبوظبي وتل أبيب.


ومطلع سبتمبر الماضي، قال بنك أبوظبي الأول، إنه شرع في نقاشات مع بنكي هبوعليم ولئومي، "بهدف تأسيس علاقات مصرفية تعزز التعاون المالي والاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل".

اقرأ أيضا: جدل متزايد حول علاقة الإمارات بغسل الأموال الإيرانية
التعليقات (1)
سيخربونها
الأحد، 22-11-2020 01:35 ص
الامارات غبية لدرجة ادخلت الجواسيس لبلدها بلا رقيب ولا حسيب، الجواسيس تعج بالامارات، وقتل المبحوح ليس بعيدا، واتوقع أن اسرائيل واتفاقها مع الامارات سيكون احد اسباب انهيار هذه الدويلة التي تم زراعتها في الخليج العماني، ونفس الدول التي زرعت اسرائيل هي التي زرعت الامارات، وانهيار كل منهما قريب والله اعلم

خبر عاجل