سياسة عربية

مقتل 4 قادة بالجيش اليمني بمعارك مع الحوثيين شرقي صنعاء

الجيش قال إن معارك عنيفة دارت مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية نهم- وكالة سبأ
الجيش قال إن معارك عنيفة دارت مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية نهم- وكالة سبأ

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل أربعة من قادته في معارك عنيفة دارت مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها مسلحو الجماعة منذ العام 2014.


جاء ذلك، وفق بيان صادر عن وزير الدفاع اليمني، محمد المقدشي، نعى فيه القادة الذين قتلوا خلال الساعات الـ48 الماضية في معارك مع الحوثيين، شمال غربي مدينة مأرب، وفي جبهة نهم شرقي صنعاء.


ونعى وزير الدفاع اليمني، وفق ما نقله موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الوزارة، مقتل العميد ناجي ناجي عايض، رئيس شعبة الفنية بالمنطقة السابعة، والعقيد حامد اليوسفي، رئيس عمليات اللواء 72 مشاة، في معارك مع المليشيات الحوثية التابعة لإيران في جبهة نهم بمحافظة صنعاء.


كما بعث الوزير المقدشي برقية عزاء في مقتل العميد يحيى محمد البكري، رئيس أركان اللواء الأول مشاة جبلي، وعدد من مرافقيه، الذين شيعوا اليوم في مدينة مأرب.


وقال إن "البكري" استشهد (قتل) أثناء قيادته لمعارك تحرير الوطن من براثن مليشيا التمرد والإرهاب ومخلفات الإمامة والكهنوت.


كما نعى وزير الدفاع المقدشي أيضا العميد أحمد حميد الذرحاني، رئيس عمليات اللواء 141، الذي قتل خلال مشاركته في قيادة العمليات الميدانية ضد المليشيات الحوثية المتمردة.

 

اقرأ أيضا: تجدد القتال في أبين جنوب اليمن والقوات الحكومية تتقدم

من جانبه، أفاد المركز الإعلامي التابع للجيش الوطني الحكومي بأن كمينا نفذه الجيش أسفر عن مقتل ما يزيد على 30 من مسلحي جماعة الحوثي في جبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء.


وأضاف نقلا عن مصدر عسكري، لم يسمه، أن كمينا محكما نفذه أبطال الجيش لمجاميع حوثية بعد استدراجهم إلى أحد الشعاب في جبهة نهم، وإطباق الحصار عليهم.


وبحسب المصدر، فإن الكمين أسفر عن مقتل ما يزيد على 20 مسلحا حوثيا، وعدد آخر من الجرحى، وأسر عدد آخر منهم.


كما ذكر أن قوات الجيش استعادت عددا من الآليات العسكرية والأسلحة المتوسطة والخفيفة، وكميات من الذخائر المتنوعة من المسلحين الحوثيين.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما أورده المصدر العسكري في الجيش اليمني.


وتشهد جبهات نهم ومدغل (شمال غرب مدينة مأرب) اشتدادا في ضراوة المعارك بين قوات الجيش والحوثيين، الذين يحاولون التقدم نحو معسكر ماس الاستراتيجي، الواقع على بعد 70 كلم من المركز الإداري لمدينة مأرب الغنية بالنفط.

التعليقات (0)