سياسة عربية

الأسد يعين لونا الشبل مستشارة له.. ما مصير بثينة شعبان؟

لونا الشبل كانت سابقا مذيعة في قناة الجزيرة قبل اندلاع الثورة السورية- تويتر
لونا الشبل كانت سابقا مذيعة في قناة الجزيرة قبل اندلاع الثورة السورية- تويتر

عين رئيس النظام السوري، بشار الأسد، الإعلامية السابقة، لونا الشبل، مستشارة خاصة له، وفق مرسوم أصدره أمس السبت.

 

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن "القرار نص على نقل الشبل من ملاك الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى ملاك رئاسة الجمهورية، على أن تقوم بما يكلفها به رئيس الجمهورية من أعمال".

ولم تذكر المعلومات المتداولة، شيئا عن مصير بثينة شعبان التي تشغل منصب المستشارة الإعلامية للأسد.

 

وأثيرت التساؤلات حول شعبان التي تعد من أشد الموالين للأسد، وأقربهم، بشأن مستقبلها بعد تعيين الشبل، لا سيما بعد تصريحاتها مؤخرا حول الأزمة الاقتصادية في البلاد، التي اعتبرتها "وهمية".

 

اقرأ أيضا: هل يعود اللاجئون السوريون إلى بلادهم استجابة للأسد؟
 

يشار إلى أن الشبل سبق أن كسبت شهرة واسعة لا سيما عندما كانت مذيعة في قناة "الجزيرة"، قبل أن تستقيل من المحطة عام 2011، مع بدء الثورة السورية، لتقف إلى جانب النظام السوري.

 

وسبق أن أدرج اسمها على قوائم العقوبات الاقتصادية الأمريكية في وقت سابق من العام الجاري.

ويلقبها بعض النشطاء باسم "السيدة الثانية"، وسط حديث عن صراعات بينها وبين بثينة شعبان من جهة، وبين أسماء الأسد من جهة ثانية.


ويأتي تعيين الشبل، بعد شهرين من إدراجها من وزارة الخزانة الأمريكية على قائمة العقوبات إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية على لائحة العقوبات.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تحمل الأسد مسؤولية أزمة الخبز في سوريا

وسبق أن تسلمت الشبل مديرة للمكتب الإعلامي لما يعرف باسم "رئاسة الجمهورية السورية".

وظهرت ضمن وفد النظام السوري في مؤتمر "جنيف 2"، في كانون الثاني/ يناير 2014.

وتشرف الشبل على المقابلات الإعلامية لبشار أسد مع وسائل الإعلام الأجنبية، كما يعرف عنها تحكمها وإشرافها على التعيينات في وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري.

 

ولم تعلق الشبل رسميا على التكليف بعد عبر وسائل الإعلام الموالية للأسد.

التعليقات (4)
نذير
الإثنين، 16-11-2020 11:45 م
نذير قلتوا الى الابد الا الابد يا حافظ بالي ، ومات شبع موت وصارت عظامه مكاحل هلق بدك تفدي بشار روح افديه لما يمسكوه الشعب عشان يذبحوه روح افدي حالك مكانه ويجنهم عند ربنا افديه شوف من مرة راح يموت بجهنم بعدد الشعب السوري اللي قتله ويتعذب بعدد الشعب السوري اللي تعذب . انا بيعجبني انك بتاثر رئيسك اتذكر مش تنسى بس يمسكوه للمشنقة اركض وافديه .يا نذير انذر حالك
نذير بشار الأسد
الإثنين، 16-11-2020 03:32 م
بالروح بالدم نفديك يا بشار حافظ الأسد المفدى...
محمد يعقوب
الإثنين، 16-11-2020 04:24 ص
لا لونا الشبل ولا غيرها سيغيرون شيئا في سورية. ستبقى عائلة بشار هي المتحكمة بالكامل بالقرار السورى، ألكل يعرف دكتاتورية نظام بشار ألذى ورثه عن أبيه. كان الله بعون الشعب العربى السورى ألذى نكن له كل الحب ونبتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يعيد له الحرية وألأمن وألأمان.
انا
الأحد، 15-11-2020 04:02 م
قرار الجديد ما يعين غير من الادغال بتعرفوا انت أسد وشبل ولبؤة وهيكا مش اي حدا بيكون مقرب من زعيم الغابة هي غابة نعم لانه البقاء للاقوى لكن لا انت زعيم ولا اشي .

خبر عاجل