سياسة عربية

البرهان يصل إثيوبيا في أول محطة بجولته الأفريقية (شاهد)

ذكرت مصادر مطلعة أن البرهان يناقش في إثيوبيا ملفي سد النهضة وترسيم الحدود- سونا
ذكرت مصادر مطلعة أن البرهان يناقش في إثيوبيا ملفي سد النهضة وترسيم الحدود- سونا

وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الأحد، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في أول محطة له بجولته الأفريقية التي تشمل تشاد وأوغندا وجنوب السودان.


وذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أن البرهان وصل إلى أديس أبابا في زيارة تستغرق يومين، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 


وأشارت الوكالة السودانية الرسمية إلى أنه يرافق البرهان خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين، ومدير المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء ركن ياسر محمد عثمان.

 

اقرأ أيضا: مباحثات عسكرية بين السودان ومصر في الخرطوم (شاهد)


ويناقش البرهان مع آبي أحمد، وفقا لمصدر مطلع بمجلس السيادة، فضل عدم ذكر اسمه، أزمة سد النهضة وكيفية الوصول إلى حلول توافقية بشأن عملية الملء والتشغيل.


وأبلغ المصدر الأناضول، بأن اللقاء سيناقش أيضا الحدود المشتركة والبدء في ترسيمها على الأرض لوضع حد لتغول المليشيا الإثيوبية على الأراضي السودانية.


وتشهد منطقة "الفشقة" البالغة مساحتها 251 كم مربعا، أحداث عنف بين مزارعين من الجانبين، خصوصا في موسم المطر، يسقط خلالها قتلى وجرحى.


ومن المنتظر أن تستأنف مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (السودان ومصر وإثيوبيا)، الأحد، لبحث قضايا ملء وتشغيل السد الإثيوبي.

 

 

 

 

التعليقات (0)