سياسة تركية

30 عضوا بحزب داود أوغلو يقدمون استقالتهم بسبب خلافات

شكّل داود أوغلو حزب المستقبل بعد استقالته من الحزب الحاكم في تركيا- تويتر
شكّل داود أوغلو حزب المستقبل بعد استقالته من الحزب الحاكم في تركيا- تويتر

أعلن 30 عضوا استقالتهم من حزب "المستقبل"، الذي يترأسه أحمد داود أوغلو رئيس وزراء تركيا الأسبق، على إثر خلافات بمؤتمر للحزب في ولاية بورصا التركية.

 

وتأتي استقالة الأعضاء الـ30 بعد خطوة مماثلة كبيرة في أنقرة بعدما قام نحو 1000 عضو بتقديم استقالتهم في آب/ أغسطس الماضي.

 

وذكرت صحيفة "سوزجو"، أن الاستقالات جاءت عقب خلافات بعد مؤتمر للحزب في بلدة جمليك التابعة لولاية بورصا.

 

ومن بين المستقيلين الـ30 نور غل قونار التي شغلت منصب رئيسة الحزب في شعبة المنطقة، وتسعة من أعضاء مجلس الإدارة، وثمانية من أعضاء الإدارة الاحتياطية، بالإضافة إلى 13 آخرين.

 

اقرأ أيضا: استقالة جماعية مفاجئة من حزب داود أوغلو في أنقرة
 

وقالت نور غل قونار، إنهم قدموا استقالتهم في 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، مضيفة: "للأسف، كان علينا الاستقالة من حزبنا بكل آسى بسبب عدد من الخلاقات داخل الهيكل الإداري، (...) من أوصلوا حزبنا إلى هذه الحالة هم المسؤولون عن هذه الاستقالات".

 

وكان رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، قد أعلن تأسيس حزبه "المستقبل"، نهاية العام الماضي بعد استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وفي 13 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وسبقه وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان الذي استقال من الحزب في تموز/ يوليو الماضي. 

التعليقات (2)
ابومحمد
السبت، 24-10-2020 10:22 ص
تحيه لتركيا الاسلام وزعيمها اردغان
عبده التيجاني
الجمعة، 23-10-2020 02:49 م
ما يسمى بحزب المسقبل ما هي الا محاولة مشبوهة ومغرضة لتقزيم حزب العدالة والتنمية لكن بحول الله سوف يشتت هذا الحزب بإذن الله الذي يفرق بين الامة الواحدة لمصلحة الاعداء طبعا.. ويبقى بحوله تعالى وقوته حزب العدالة والتنمية اكثر قوة مادام يخدم مصلحة المواطن التركي الاصيل..

خبر عاجل