سياسة عربية

استدعاء عائلة عريقات لـ"توديعه".. وزوجته تتحدث (فيديو)

عريقات خضع لزراعة رئة عام 2017- الأناضول
عريقات خضع لزراعة رئة عام 2017- الأناضول

قالت صحيفة عبرية، إن مستشفى هداسا عين كارم، استدعى أسرة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، من أجل توديعه، بعد تدهور حاد طرأ على حالته عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن المستشفى استدعى ابنتي عريقات دلال وسلام، وابنه علي، للحضور من أجل توديعه، تحسبا لانهيار أنظمته الحيوية.

وأكدت أن عريقات يعاني أيضا من تثبيط منظومة المناعة، ومن عدوى بكتيرية، وفق المصدر ذاته.

ولفت المستشفى إلى أنه على اتصال مع جهات طبية دولية لم يحددها، في ما يتعلق بسياسة التعامل مع مثل هذه الحالة "المعقدة".

 

من جانبها خرجت زوجة عريقات، في تسجيل مصور، وقالت إن صحته تحسنت، بعد ارتفاع منسوب الأوكسجين في دمه.

 

وقالت زوجته إن نسبة الأوكسجين في دم عريقات، ارتفعت إلى نسبة 92 بالمئة، و"أنا مطمئنة لهذا الوضع".

 

 

زوجة صائب عريقات ... pic.twitter.com/v923zwLcdL

 


وكانت حالة عريقات تدهورت، صباح اليوم الإثنين، بعد ليلة اتسمت بهدوء حالته الصحية، جراء معاناته من ضيق التنفس بعد الإصابة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: تدهور الوضع الصحي لصائب عريقات إثر إصابته بكورونا

 

وقال المستشفى في بيان: "قضى السيد عريقات ليلة هادئة ولكن طرأ هذا الصباح تدهور في حالته يصنف بأنه حرج، سبب ضيق تنفس"، مضيفا أنه "تم إنعاشه وتنويمه".

بدورها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن الرئاسة الفلسطينية والحكومة ووزارة الصحة يتابعون الحالة الصحية لعريقات.

من جانبها قالت دلال عريقات، ابنة القيادي الفلسطيني: إن حالة والدها لا تزال حرجة، وبأن فريقا طبيا دوليا يشرف على حالته. وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت دلال: "أدعو كافة وسائل الإعلام، إلى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات عن حالة الدكتور صائب"، بعد أنباء تحدثت عن وفاته في المستشفى.

وكان عريقات، نقل أمس الأحد إلى المستشفى إثر تدهور حالته الصحية. وفي 8 تشرين أول/ أكتوبر الماضي أعلن عريقات عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

التعليقات (0)