سياسة دولية

ترامب يعيد نشر تغريدة حول "ابن لادن" ويثير جدلا

رد عضو في فريق الاغتيال ساخرا "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟"- جيتي
رد عضو في فريق الاغتيال ساخرا "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟"- جيتي

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلا واسعا في الولايات المتحدة، بعد نشره تغريدة بأن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة، وأن من قتل في الغارة الأمريكية كان مجرد بديل.

 

وتعود التغريدة التي نشرها ترامب، لحساب مرتبط بـ"QAnon" وهو تشكيل مجهول الهوية مؤيد للرئيس الأمريكي، وهي جماعة ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتروج لنظريات المؤامرة.

 

كما أن ترامب، أعاد أيضا نشر تغريدة أخرى تشير إلى أن كبار مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تواطأوا لإحضار بن لادن من إيران إلى باكستان.

 

وخلال مقابلة مع شبكة CNN، قال روبرت أونيل، وهو عضو وحدة سيل تيم 6، الفريق الذي قتل أسامة بن لادن: "كثير من هؤلاء الأشخاص سيصدقونه بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي".

 

اقرأ أيضا: المصدر الأول لـ"المؤامرة".. ترامب يدعم "Q" متحديا الاستخبارات
 

وأضاف ساخرا: "هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟".

 

وتابع: "لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية، هناك أشخاص يعتبرون كلام ترامب مقدسا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن".


وأكد أونيل أن ترامب يعرف ما حصل حينها، ولديه التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)