اقتصاد دولي

إنتاج ليبيا يعمق خسائر النفط.. والأسعار تهبط أكثر من 3%

بدأت أولى مراحل ضخ النفط في الخزانات من محطة الضخ الرئيسية بحقل الشرارة الليبي إلى ميناء رأس لانوف- جيتي
بدأت أولى مراحل ضخ النفط في الخزانات من محطة الضخ الرئيسية بحقل الشرارة الليبي إلى ميناء رأس لانوف- جيتي

عمق بدء ضخ النفط من أكبر الحقول في ليبيا إلى ميناء رأس لانوف، خسائر الخام، وهبطت الأسعار خلال تعاملات الاثنين، أكثر من 3 بالمئة.

 

وأعلنت إدارة حقل "الشرارة" الليبي، الاثنين، في بيان نقلته قناة "ليبيا الأحرار"، أنها "بدأت أولى مراحل ضخ المخزون العام في الخزانات من محطة الضخ الرئيسية بالحقل إلى ميناء رأس لانوف النفطي".

وقدرت إدارة الحقل أن يرفع تشغيله إنتاج ليبيا من النفط إلى حوالي 350 ألف برميل يوميا.

وفقا للبيان فإن استئناف ضخ النفط من حقل الشرارة (جنوب غرب) "جاء بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة للحقل الذي كان مقفلا بسبب حالة الإغلاق القسري للموانئ النفطية من قبل قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر منذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي".

وبحلول الساعة الـ 15:06 بتوقيت غرينتش، تراجعت عقود خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال، تسليم ديسمبر/كانون الأول، 1.19 دولار أو بنسبة 2.78 بالمئة إلى 41.66 دولارا للبرميل.

وهوت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، 1.26 سنتا أو بنسبة 3.1 بالمئة إلى 39.34 دولارا للبرميل.

ومنذ بدء التعاملات، تعرض الخام لضغوط مخاوف زيادة المعروض مع استئناف الإنتاج في خليج المكسيك بعد مرور إعصار دلتا، وانتهاء إضراب في القطاع النفطي بالنرويج ما سمح باستئناف الإنتاج في 6 حقول نفطية ببحر الشمال. لكن الخسائر تضاعفت فور إعلان استئناف الإنتاج في حقل الشرارة الليبي.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل