حقوق وحريات

"إعلام السيسي" يزعم بتحركات للإخوان لاغتيال "محمد علي"

محمد علي ناشد قبل يومين الرئيس أردوغان "حماية أسرته لأنهم تلقوا تهديدات بالقتل"- الأناضول
محمد علي ناشد قبل يومين الرئيس أردوغان "حماية أسرته لأنهم تلقوا تهديدات بالقتل"- الأناضول

زعمت وسائل إعلام مصرية مؤيدة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي أن جماعة الإخوان المسلمين تعتزم اغتيال الفنان والمقاول محمد علي، والتخلص من أبنائه، لأنه سحب البساط من تحت أقدامهم، حسب مزاعمهم.  

وقال الإعلامي المُقرب من الأجهزة الأمنية، أحمد موسى، في برنامجه المُذاع على فضائية "صدى البلد"، إن "جماعة الإخوان قررت تصفية المقاول الهارب محمد علي، لأنه سحب البساط من تحت أقدامها"، مدعيا أن محمد علي لا يزال يتلقى تهديدات من جماعة الإخوان بالتخلص منه ومن أبنائه.

كما ادعى رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة "اليوم السابع"، دندراوي الهواري، أن "جماعة الإخوان خططت وقررت التخلص من المقاول محمد علي، بعملية (الصدمة والفزع) في قلب برشلونة، وبدأت تنفيذ الخطة، بالتضييق المصطنع على أبنائه في تركيا، والترويج بأنهم ملاحقون من النظام في مصر، ومهددون بالقتل"، مستندا إلى ما زعم أنها "معلومات مُسربة من داخل التنظيم الدولي للإخوان".

وأضاف الهواري، نقلا عن مصادره المزعومة، أن "التضييق على أبناء محمد علي في تركيا، هو تضييق مصطنع من جماعة الإخوان، لخلق حالة فزع وخوف، وتمهيد نيراني لقتل محمد علي نفسه، وإلصاق التهمة بالنظام المصري، والمتاجرة بها في غرف المنظمات الدولية والحقوقية، وأمام كاميرات الفضائيات والصحف وتحويلها إلى بكائية تفوق بكائية رابعة، لعدة سنوات مقبلة"، بحسب قوله.

 

اقرأ أيضا: لماذا فشلت دعوة محمد علي للحشد في ميدان التحرير؟

وكان المقاول المعارض محمد علي قد ناشد، السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حماية أفراد أسرته المقيمة في تركيا، من "تهديدات بالقتل" قال إنهم تلقوها لإجباره على وقف الدعوات إلى التظاهر ضد النظام المصري.

وقال علي، في مقطع فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك: "أتمنى من الله أن يصل هذا الفيديو إلى السيد الرئيس رجب طيب أردوغان ناصر المظلومين. رجاء شخصي أولادي بحماية حضرتك (أردوغان) وحماية الحكومة التركية وشعبها".

وفيما لم يتسن بشكل فوري التأكد من صحة ما أورده علي، في مقطع الفيديو، لم يصدر عن السلطات المصرية أي تعليق بخصوصه حتى الآن.

وأشار علي، في مقطع الفيديو، إلى أن أولاده وزوجته يقيمون في تركيا منذ 9 أشهر، وكانوا يعيشون في أوضاع مطمئنة ولا يواجهون أي مشاكل.

وأضاف المعارض المصري البارز: "منذ حوالي أسبوع تلقى أولادي تهديدات بالخطف، ومنذ 3 أيام تلقوا تهديدات بالقتل".

ومنذ 20 أيلول/ سبتمبر الماضي، شهدت قرى مصرية تظاهرات تطالب برحيل السيسي، استجابة لدعوات من نشطاء معارضين أبرزهم محمد علي، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، ورفضا لقانون يسمح بإزالة عقارات مقامة دون تراخيص.

وفي أوقات سابقة، أعلن محمد علي تعرضه لتهديدات بسبب معارضته لنظام الرئيس السيسي، ودعوته للخروج في تظاهرات ضده.

التعليقات (3)
مصري
الإثنين، 05-10-2020 10:38 م
فعلا كما قال اخ سابق البرص الصهيوني يريد استخدام شماعة طالما علق عليها جرئمه
عصابة العسكر تمهد الارض لاتكاب جريمتها
الإثنين، 05-10-2020 05:15 م
لقد أكد العسكر الكفرة الفجرة شكوى محمد على من محاولات تصفيته و اولاده لاسكات صوته الذي بات يؤرقهم ويفضح اسرارهم كشاهد عيان عمل داخل تلك العصابة لسنوات و يعلم الكثير من فضائحهم والتي من المؤكد انه لم يتطرق اليها بعد لانه يعلم علم اليقين ان مجرد كشف تلك الفضائح سيدفعهم الى الجنون و ارتكاب جرائم بشعة يحقه وحق اولاده وكل من يمت له بصلة قرابة. ان ذكر بعض من تلك الفضائح المستترة ومعظمها يصل فضائح جنسية واخلاقية وصلت الى درجات غاية في الانحطاط والقذارة ما يجعل قوم لوط مقرنة بهؤلاء اطهار، كفيل بأن يهيج الشعب المصري خاصة اهل الريف والصعيد الذين ينظرون الى اصحاب تلك الافعال باحتقار شديد يكللهم بالعار ويجلب عليهم اللعنات. خروج كلاب العسكر المسعورة لالقاء مسؤلية قتل محمد على و اولاده على الاخوان ولا ادري ماذا بقي من الاخوان يؤكد بصورة جدية ان هؤلاء العسكر المجرمين بدأوا عملية التنفيذ وبالتالي فان وضع محمد على واسرته بات في خطر شديد وعليه ان يقلب الطاولة فوق رؤوس هؤلاء الاوغاد ويخرج كل ما في جعبته ولا يخشى شيئ لان العمر قدره الله سلفا ولن يسطيع كائن من كان ان يغير قدر الله.
الحوت
الإثنين، 05-10-2020 04:09 م
انا ممكن اكون خاطء انااشك فعلا فى محمدعلى وازداد شكى عندما طالب المتظاهرين بنزول التحرير وهو يعلم بطش كلاب السيسى وبكلام الخنزير احمد موسى ازداد شكى اكثر لان النجس السيسى وكلابه انقوا مليارات على التغطيه على قضية روجينى فالسيسى وابنه الاهبل ممكن يعملوا صفقه بمليارات مع اسبانيا مقابل تسليم محمدعلى وكلام احمد موسى يدل على ان عميلهم تم كشفه وهم من سيقتلوه حتى لايعترف بما فعله والله اعلم ولكن انا ابغضه هو وايمن نور مع انى ليس لى بهم اى صله من قريب او بعيد؛