سياسة دولية

بايدن لترامب حول الكشف عن ضرائبه: متى إن شاء الله؟ (شاهد)

تساءل العديد من المتابعين عن ما إذا كانوا قد سمعوا العبارة بشكل جيد، فيما أكد آخرون أنها كانت بالفعل "إن شاء الله"- جيتي
تساءل العديد من المتابعين عن ما إذا كانوا قد سمعوا العبارة بشكل جيد، فيما أكد آخرون أنها كانت بالفعل "إن شاء الله"- جيتي

أثارت عبارة صدرت عن المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، جو بايدن، خلال مناظرته مع غريمه، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، فجر الأربعاء، جدلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتساءل العديد من المتابعين عن ما إذا كانوا قد سمعوا العبارة بشكل جيد، فيما أكد آخرون أنها كانت بالفعل "إن شاء الله" بصيغة استفهام واستنكار.

 

ولدى طرح قضية الكشف عن ضرائب ترامب، المثيرة للجدل، قال الأخير إنه دفع الملايين للحكومة الفيدرالية، وأنه بصدد إبراز الوثائق المتعلقة بها، ليقاطعه بايدن قائلا: "متى؟ إن شاء الله؟".

 

 

 

اقرأ أيضا: "مواجهة ساخنة" بين ترامب وبايدن بأول مناظرة لهما (شاهد)

 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد نشرت مؤخرا تقريرا استندت فيه إلى بيانات مسربة، تظهر أن ترامب لم يدفع سوى بضع مئات من الدولارات كضرائب خلال العامين الماضيين، وبأنه يتهرب منها بذريعة المعاناة من خسائر كبيرة.

 

وينشر الرؤساء الأمريكيون تقليديا، والمتنافسون على المنصب، سجلات ضرائبهم التي تظهر ثرواتهم وتهربهم من التزاماتهم أو عدمه، بهدف إثبات النزاهة أمام الناخبين، وهو ما لم يلتزم به ترامب.

 

 

 

 

1
التعليقات (1)
"إن شاء الله"؟
الأربعاء، 30-09-2020 09:48 ص
يفيد تقريركم أن هذه العبارة وردت على لسان بايدن رداً على وعد ترامب بنشر سجلاته الضريبية. وقد عنى بها بايدن أن ترامب لن ينشر سجلاته الضريبية أبداً. وهذا المعني المنحرف لعبارة "إن شاء الله"، وإن كان مؤلماً لكل مسلم، إنما يعاب عليه المسلمون أنفسهم قبل أي شخص آخر. فكل منا يشاهد في حياتنا اليومية جدلاً بين شخصين متنازعين يحتاج أحدهما إلى التزام من الآخر فيقول الأخير "إن شاء الله" وهو في كثير من الحالات ينوى عدم الالتزام. ومع الاختلاط المتزايد في القرن الأخير بين المسلمين وغيرهم، لاحظ غير المسلمين أو فهموا خطأً أن عبارة "إن شاء الله" تعني التهرب وعدم التنفيذ وهو أمر سيئ نحن المسلمين المسؤولين عنه. فعلى المسلمين أنفسهم أن يراجعوا أنفسهم ويصححوا هذا الخطأ قبل أن يطالبوا الآخرين بتصحيحه.