سياسة دولية

طرفا الصراع في قره باغ يتحدثان عن إيقاع خسائر متبادلة

ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية لقوات إقليم "قره باغ" منذ اندلاع المواجهات الأحد إلى 84 قتيلا- جيتي
ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية لقوات إقليم "قره باغ" منذ اندلاع المواجهات الأحد إلى 84 قتيلا- جيتي

تحدث طرفا الصراع في "قره باغ" عن وقوع خسائر بشرية متبادلة؛ جراء الاشتباكات بين قوات الانفصاليين في الإقليم الذي تسيطر السلطات الأرمينية، وقوات أذربيجان.  

 

وبحسب ما أعلنت السلطات الأرمينية في الإقليم، مساء الاثنين، قتل 26 جنديا على الأقل من قوات إقليم "قره باغ" خلال اشتباكات مع قوات أذربيجان. 

 

وقالت "وزارة الدفاع" في حكومة الإقليم الانفصالي، في بيان، إن "26 من جنود جيش الدفاع في قره باغ قتلوا" في الميدان، في وقت تدور فيه معارك ضارية على طول القطاعين الجنوبي والشمالي الشرقي من خط الجبهة.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية لقوات إقليم "قره باغ" منذ اندلاع المواجهات الأحد إلى 84 قتيلا.

 

من جانبها، أعلنت أذربيجان مقتل اثنين من مواطنيها المدنيين؛ جراء رشقات مدفعية أطلقها الجيش الأرمني على مدينة ترتر.


وذكر بيان صادر عن النيابة العامة في أذربيجان، أن قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الأرميني، مساء الاثنين، أصابت منطقة سكنية بمدينة ترتر.


وأضاف أن الحادث أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة آخرين.

 

وبذلك ارتفع عدد القتلى المدنيين الأذربيجانيين في مدينة ترتر اليوم إلى 3.

 

وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في بيان، أن النيران الأرمينية أوقعت خسائر في الأرواح بين المدنيين، بجانب إلحاق دمار كبير في البنية التحتية المدنية في عدد من القرى التي تعرضت لقصف أرمني عنيف.

 

وتصاعدت حدة القتال،  الاثنين، بين أذربيجان وإقليمها الجبلي ناجورنو قره باغ، الذي ينحدر سكانه من أصل أرمني، إذ تبادل الجانبان القصف بالصواريخ والمدفعية، في أعنف جولة من الصراع المستمر منذ أكثر من ربع قرن.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992 نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم "قره باغ" (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".

1
التعليقات (1)
الحوت
الثلاثاء، 29-09-2020 11:53 ص
لا اله الا الله محمد رسول الله يارب كرمك علينا يارب نصرك معانا اللهم انصر عبادك المسلمين فى مشارق الارض ومغاربها بقدرتك وقوتك ياالله

خبر عاجل