سياسة عربية

حماس: نجري اتصالات مع القاهرة للإفراج عن صياد مصاب

الصياد الزعزوع كان برفقة شقيقيه حين أطلق الجيش المصري عليهم النار في عرض بحر غزة فقتلهما واعتقله- جيتي
الصياد الزعزوع كان برفقة شقيقيه حين أطلق الجيش المصري عليهم النار في عرض بحر غزة فقتلهما واعتقله- جيتي

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن اتصالات تجرى مع القاهرة لتأمين الإفراج عن صياد فلسطيني لقطاع غزة أصيب وقتل شقيقاه برصاص الجيش المصري، جنوب قطاع غزة.


وقتل الجيش المصري، الصيادين حسن ومحمود زعزوع، وأصاب شقيقهما ياسر زعزوع بالرصاص، فجر الجمعة، خلال عملهم قرب الحدود البحرية بين القطاع ومصر، بحسب نقابة الصيادين الفلسطينيين.


وقال هنية خلال اتصال هاتفي أجراه  مع عائلة الزعزوع: "هناك اتصالات تجرى مع المسؤولين في مصر لتأمين عودة نجلهم الثالث ياسر إلى القطاع".

 

اقرأ أيضا: استنكار حقوقي لـ"إعدام" الجيش المصري صياديْن من غزة

ومساء السبت، قالت وزارة الداخلية والأمن الداخلي إنها تسلمت جثماني الصيادين حسن ومحمود زعزوع، من الجانب المصري، وأضافت أن شقيقهما (ياسر) ما زال لدى السلطات المصرية لتلقي العلاج.


وأدانت الحكومة الفلسطينية في رام الله، وفصائل فلسطينية ومنها "حماس والجهاد الإسلامي"، حادثة "قتل" الصياديْن، فيما لم يصدر عن السلطات المصرية تعقيب حول الحادث.

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 28-09-2020 07:33 ص
قراصنة العسكر الانجاس كلاب اسرائيل فى مصر قتلوا اثنين شقيقين من غزة و يختطفون ثالثهم مصابا للضغط عليه لإبتزازه و للإعتراف بما يريدونه من اكاذيب و افتراءات فلعنة الله عليهم و بالتأكيد لو كان هذا يخت اسرائيلى و دخل مياهنا الإقليمية لتركوه يسير من رفح و حتى السلوم دون اى مساس و بحماية من قراصنة العسكر فى البحر المتوسط .