سياسة عربية

تأجيل الجولة الثانية من المشاورات الليبية في المغرب

احتضن المغرب الجولة الأولى من الحوار الليبي ما بين 6 و10 من الشهر الحالي- قناة ليبيا الأحرار
احتضن المغرب الجولة الأولى من الحوار الليبي ما بين 6 و10 من الشهر الحالي- قناة ليبيا الأحرار

قال عضو بالمجلس الأعلى للدولة الليبي السبت، إن الجولة الثانية من الحوار الليبي بالمغرب تأجلت إلى الثلاثاء المقبل، بدلا من الموعد المقرر الأحد.


وأضاف عضو المجلس، الذي طلب عدم نشر اسمه، للأناضول أن "أسبابا لوجيستيكية (لم يوضحها) هي التي أدت إلى تأجيل الحوار"، دون مزيد من التفاصيل.


واحتضن المغرب الجولة الأولى من الحوار الليبي ما بين 6 و10 من الشهر الحالي، جمع المجلس الأعلى للدولة ومجلس نواب طبرق (شرق)، الداعم لمليشيا الجنرال الانقلابي المتقاعد، خليفة حفتر.

 

اقرأ أيضا: مشاورات ليبية جديدة بالمغرب.. هل يحضرها "عقيلة والمشري"؟


وتوصل طرفا الحوار إلى اتفاق شامل حول آلية تولي المناصب السيادية، واستئناف الجلسات في الأسبوع الأخير من أيلول/ سبتمبر الجاري، لاستكمال الإجراءات اللازمة بشأن تفعيل الاتفاق وتنفيذه.


وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، أعلن قبل أيام، عن "رغبته الصادقة" في تسليم مهامه إلى السلطة التنفيذية القادمة، في موعد أقصاه نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، على أن تكون لجنة الحوار قد استكملت أعمالها.


ومنذ سنوات يعاني البلد الغني بالنفط من صراع مسلح، فبدعم من دول عربية وغربية، تنازع قوات حفتر الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.


ويسود في ليبيا، منذ 21 آب/ أغسطس الماضي، وقف لإطلاق النار تنتهكه مليشيا حفتر من آن إلى آخر.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل