سياسة عربية

"الأزهر" يهاجم مظاهرات مصر وناشطون يذكّرونه بموقف سابق

قارن ناشطون بين بيان الأزهر الجديد وبيان أصدره إبان المظاهرات في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي- جيتي
قارن ناشطون بين بيان الأزهر الجديد وبيان أصدره إبان المظاهرات في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي- جيتي

هاجم "الأزهر" المظاهرات التي خرجت في جل محافظات مصر، تطالب بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي، وأخرى تطالب بتحسينات معيشية.

 

وأصدر الأزهر الذي يترأسه أحمد الطيب، بيانا وصف فيه دعوات التظاهر بـ"الهدامة، والهادفة إلى زعزعة استقرار مصر، والإخلال بالنظام العام".

 

وجاء في البيان أيضا: "ما يتم إنجازه من مشروعات تنموية مختلفة على أرض الواقع لهو مؤشر واضح في سير مصر نحو الاتجاه الصحيح الذي سوف يؤتي ثماره في القريب العاجل بإذن الله على كافة الأصعدة". 


ودعا "الأزهر" الشعب المصري إلى الوقوف صفا واحدا خلف الوطن وقياداته، و"تفويت الفرصة على أصحاب الأجندات الخارجية المغرضة".

 

وقارن ناشطون بين بيان الأزهر الجديد، وبيان أصدره إبان المظاهرات في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي.

 

وجاء في البيان حينها الذي أصدره أحمد الطيب: "يؤكد الأزهر أن المعارضة السلمية لولي الأمر الشرعي جائزة ومباحة شرعا، ولا علاقة لها بالإيمان والكفر، وأن العنف والخروج المسلح معصية كبيرة ارتكبها الخوارج ضد الخلفاء الراشدين ولكنهم لم يكفروا ولم يخرجوا من الإسلام".

 

وتابع البيان حينها: "هذا هو الحكم الشرعي الذي يجمع عليه أهل السنة والجماعة".



التعليقات (3)
ابوعمر
الأحد، 27-09-2020 09:19 ص
الاستماع أو حتى الوقوف عند تنهيقات هؤلاء الأزهريين المتعسكرين هو نوع من البلادة والتخلف الذهني والعطب العقـــلي...هؤلاء الكائنات الأزهرية أقرب الى الغربان التي تنعق ليلا ونهارا...
كاهن العسكر
السبت، 26-09-2020 05:17 م
لم اكن مخطئا عندما اطلقت على كاهن العسكر احمد الطيب اسم الخبيث الازعر عندما كان يظهر على شاشات اعلام العسكر ليعاد تلميعة عقب تنحي مبارك ومطالبة الشعب بالتخلص من رموز نظامه ومنهم هذا الكاهن. هذا الكاهن والذي ينتمي لاسرة تتبع نهج الطرق الضلالية التي يطلقون عليها زورا وبهتانا طرق صوفية ينطبق عليه قول الله في كتابه الكريم "وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَ?كِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ? فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ? ذَّ?لِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ? فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" صدق الله العظيم
علي
السبت، 26-09-2020 03:40 م
الخروج على مبارك حرام، الخروج على مرسي حلال، الخروج علي السيسي حرام حرام حرام