فنون منوعة

هكذا رد شعراء وفنانون على "خذني لزيارة تل أبيب" (شاهد)

استفزت الأغنية الإماراتية "خذني لزيارة تل أبيب" العديد من الشعراء النبطيين ووصفوا مؤديها بأنه ليس ببدوي وليس برهيب- جيتي
استفزت الأغنية الإماراتية "خذني لزيارة تل أبيب" العديد من الشعراء النبطيين ووصفوا مؤديها بأنه ليس ببدوي وليس برهيب- جيتي

لا زال التطبيع الإماراتي المتسارع مع الاحتلال الإسرائيلي يثير غضب واستفزاز مشاعر كثير من العرب الذين تفاجؤوا من كم التطبيع وسرعته.

 

الأغنية الإماراتية التي لقيت الغضب الأكبر من دعاة رفض التطبيع كانت بعنوان "خذني لزيارة تل أبييب"، وانتقد كثيرون الأغنية كونها تحاول تطبيع الإنسان البدوي الخليجي العربي مع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الجديدة.

 

تلك الأغنية استفزت الشاعر القطري المعروف محمد ابن الذيب، الذي رد على كلماتها مستهجنا إقحام البدو والبداوة في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وانتقد الشاعر النبطي الملقب ابن الذيب بشدة الهرولة التطبييعة، وذكر الجميع بالقدس ‏"لو أن عيون القدس حمر ومذاريف"، وذكرهم بالتاريخ وبالرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

الفنان الكوميدي الصقر بن خماش المعروف بأبو طريخيم، رد بمقطع غنائي قال فيه مخاطبا المغني الإماراتي: "لا أنت بدوي ولا أنت رهيب، ما إلك بالبداوة نصيب". واتهم الفنان في مقطعه الغنائي الإمارات بخيانة العروبة.

 

 

واستفزت الأغنية الشاعر العماني عباس المسكري، الذي وصف مؤدي الأغنية التطبييعية بأنه ليس ببدوي وليس برهيب. ودعا المسكري الإماراتيين إلى الابتعاد عن القدس لأن لها رجالا عظاما: "القدس خله عنك صوب القدس لها ناس عظامه.. يا زغير خلك على الحليب، القدس لها درب صعيب".

 

 

 

الناشط اليمني أسعد الشرعي هاجم بشدة الهرولة الإماراتية تجاه الاحتلال الإسرائيلي، وبث في إحدى حلقاته على "يوتيوب" أغنية لشاعر يمني يرد فيها على الأغنية الإماراتية "خذني لزيارة تل أبيب".

 

الأغنية اليمنية جاءت على ذات إيقاع الشيلا (إيقاع بدوي خليجي) للأغنية الإمارلتية، وقالت كلماتها: "في القلب يا القدس الحبيب.. حاضر ولا يمكن أن تغيب.. ما بنبيعك للغريب.. لو طبعوا مليون عام.. للقدس كم خضنا الحروب.. وكم تجشمنا الصعوب.. لاجلك تحملنا الخطوب.. لو تطبع دولتين ما نسسى أولى القبلتين.. إحنا وإياهم ملتين".

 

 

الفنان القطري بدر السيلاوي رد كذلك على الأغنية الإماراتية بأغنية بعنوان "تطبيع لو قالوا سلام"، وقال: "اللي يدور تل أبيب.. يحجز ويلقاهم قريب.. من بينهم ما هو غريب.. طبع البداوة بالبدو ما هي تطبع للعدو.. اللي على القدس اعتدوا.. القدس يبغي لها كفاح.. ما هو ذل وانبطاح.. يبغي مثل وقفة صلاح.."

 

 

2
التعليقات (2)
عابر سبيل
الإثنين، 28-09-2020 11:02 ص
من غزة جاء الرد على شيلة خذني زيارة تل أبيب شيلة ودك زيارة تل ابيب أداء فنان البادية الصقر بن خماش https://www.youtube.com/watch?v=oPa6zvNFmY0
عمى
الأحد، 27-09-2020 05:29 ص
كفووو والله ان رجال تبيضون الوجه
احمد
السبت، 26-09-2020 08:47 ص
تذكرت عمر رضي الله عنه حين قال ( العراق جمجمه العرب و رمح الله في ارضه ) <br>عندما كان صدام موجودا هل كان *** خليجي يجرأ على حتى الهمس بالتطبيع ؟ <br>وقتها كان صدام قد بعث قوة لجلبه مكتفا لبغداد خلال ساعتين و اتذكر يوم تململ زايد من كلام صدام حين قال نحن ندافع عن حرائر الخليج اوصل له صدام رساله ( لم لسانك لا اقطعه ) عندها خرس ابو *** الموجود حاليا <br>هل كان العرب يتقاذفون رئاسه الجامعه العربيه كما هو حاصل اليوم ؟ <br>هل فهمتم لماذا اعدم صدام و دمر العراق و سلم لخنازير المجوس . <br>ومع هذا العراق ما زال و سيرجع بأذن الله لان الله سبحانه و تعالى قال للمظلوم ( و عزتي و جلالي لانصرنك و لو بعد حين ) و لا يختلف اثنان بظلم اهل السنه في العراق . <br>اما خصيان الخليج فلا يصدقون انفسهم انهم سادوا و ملكوا الحساب قادم و سيكون عسير
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل